البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

إنتخاب vote election

منظمات وجمعيات وأحزاب ترفض مشروع قانون تنقيح القانون الانتخابي، وتدعو البرلمان الى التخلى عنه

أعربت منظمات وطنية ومبادرات مدنية وجمعيات وأحزاب وشخصيات مستقلة عن رفضها مشروع تنقيح القانون الانتخابي الذى سيتم مناقشته غدا الثلاثاء في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب.
وأبرزت في في بيان أصدرته اليوم الاثنين عقب اجتماع مشترك انعقد أمس الأحد، أن مشروع القانون يمس مسار الانتقال الديمقراطي قبل أشهر من موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، ويكرس سلطة الأغلبية الحاكمة.
كما اعتبرت أن هناك سعي من خلال مشروع التنقيح لضرب القوى الديمقراطية، ومحاولة إسكات الأصوات الحرة، وتكريس الاصطفاف السياسي والاستفراد بالحكم، وضرب التعددية والتنوع في البرلمان.
وطالبت البرلمان بالتخلي عن المشروع المتعلق بتنقيح القانون الانتخابي، مؤكدة استعدادها للتصدي قانونا له في صورة المصادقة عليها باعتبار عدم دستوريته.
تجدر الاشارة الى أن الجهات الممضية على البيان هى الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وائتلاف المبادرات المدنية نشارك والجمعية التونسية للمحامين الشبان وائتلاف صمود وشبكة مراقبون ومنظمة عتيد وجمعية العمل المواطني ومنظمة 10_23 لدعم المسار الديمقراطي وجمعية ملتزمون وجمعية تونس تنتخب وحماة تونس، والجبهة الشعبية واحزاب الوطد الموحد والطليعة العربي الديمقراطي والمسار الديمقراطي الاجتماعي والعمال والتيار الشعبي والجمهوري والحركة الديمقراطية وبني وطني وهلموا لتونس، الى جانب شخصيات مستقلة على غرار الصادق بلعيد ويوسف الصديق ورفيق الشلي ومنير الشرفي.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد