البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bio agriculture

انطلاق معرض الخليج للأغذية وتونس تسجل حضورها بجناح متعدد الإختصاصات

انطلقت أمس الأحد فعاليات معرض الخليج للأغذية  » قولف فود  » بمركز دبي التجاري العالمي ليتواصل الى غاية يوم 21 فيفري الجاري بمشاركة أكثر من 5 آلاف عارض من 120 دولة.
وتسجل تونس حضورها في هذا المعرض للمرة الثانية عشر على التوالي من خلال جناح بمساحة 400 م2 مقسم إلى عدة إختصاصات بتنظيم من مركز النهوض بالصادرات والمركز الفني للتعبئة والتغليف وتتوزع في هذا الجناح 40 شركة تونسية تعرض منتوجات غذائية متنوعة كزيت الزيتون والتمور والعجين الغذائي والمصبرات الغذائية (هريسة، طماطم، تن وسردينة) والبسكويت والحلوى والشكولاطة والمستحضرات الغذائية.
وتمثل هذه المشاركة فرصة للعارضين التونسيين للإلتقاء بالموردين والموزعين وربط علاقات تجارية جديدة مع حرفائهم بكافة أنحاء العالم خاصة شرق آسيا بالنسبة إلى التمور وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية بالنسبة إلى زيت الزيتون، بالاضافة إلى مزيد العمل على إمكانية توقيع عقود مع الفضاءات التجارية الكبرى وربط علاقات مع الوكلاء التجاريين بالامارات، علما وأن الصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الإماراتية شهدت إرتفاعا بحوالي 13 بالمائة ما بين سنة 2017 و2018 لتبلغ حوالي 211 مليون دينار.
وتم على هامش المشاركة التونسية في المعرض تنظيم برنامج لقاءات مهنية من طرف  » تينيزيا جوب  » الممول من البرنامج الأمريكي  » إيسياد  » لفائدة العارضين التونسيين وبعض الشركات التونسية الأخرى الناشطة في قطاع الصناعات الغذائية.
ويعد هذا المعرض من أهم التظاهرات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية حيث يمتد على مساحة عرض جملية تفوق 100 الف م2 ويستقطب قرابة 97 الف زائر مهنيا من موردين وموزعين ومسؤولي الشراءات بالمساحات التجارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم. ويضم المعرض فضاءات عرض متخصصة حسب نوعية المنتجات على غرار المشروبات، الزيوت والدهون واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد