البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

beja_ باجة

باجة: التوقيع لأول مرة على عشر إتفاقيات لتنظيم عشرة أسابيع ثقافية بمجاز الباب سنة 2019

تم مساءامس الجمعة، بمقر بلدية مجاز الباب من ولاية باجة، التوقيع لأول مرة على عشر إتفاقيات لتنظيم عشرة أسابيع ثقافية في مجالات وفنون مختلفة، خلال الأسبوع الأخير من كل شهر حتى نهاية سنة 2019.
وتربط هذه الإتفاقيات بلدية مجاز الباب بعدد من المؤسسات التربوية والثقافية والجمعيات، وتنص على التزام البلدية بتقديم دعم مالي ولوجستى لجمعيات ومؤسسات تربوية وثقافية، والتزام هذه المؤسسات والجمعيات في المقابل بانجاز تظاهرات الأسابيع الثقافية كل حسب إختصاصه.
وتتمثل هذه التظاهرات في أسبوع السينما واسبوع القراءة والكتاب وأسبوع الموسيقي وأسبوع الشطرنج والألعاب الفكرية وأسبوع التراث وأسبوع الفنون التشكيلية وأسبوع الشعر وأسبوع الاختراعات والابداع العلمي وأسبوع المسرح وأسبوع الألعاب الذهنية وأسبوع الفنون التشكيلية والكاريكاتور.
كما ستتوج هذه التظاهرات، حسب نعيمة الطرابلسي رئيسة لجنة الفنون والثقافة والتربية والتعليم ببلدية مجاز الباب، بتنظيم مسابقة للمدرسة المثالية، وسيكون من ضمن مقاييس اختيارها عدد النوادي الثقاية والرياضية والتتويجات المحلية والجهوية والإقليمية المتحصل عليها فى مختلف المجالات.
من جهتهما، بين كل من محمد جلال قريرة رئيس بلدية مجاز الباب، وسمية الهمامي المساعدة الاولي لرئيس البلدية، أن البلدية تبرم لأول مرة هذه الإتفاقيات التي تندرج ضمن اثراء العمل البلدي وتكريس الدور الثقافي للبلدية، ومسؤوليتها فى إعداد أجيال المستقبل والرقي بالذوق العام، وذلك حتى لا يقتصر عملها على الأشغال البلدية المعروفة، مشيرين إلى أن البلدية بصدد إعداد مسلك سياحي لمدينة مجاز الباب، واحياء عدد من المعالم الثقافية والمهرجانات والتظاهرات.
ودعت بسمة قلعي المندوبة الجهوية للثقافة بباجة، في تصريح لمراسلة (وات)، إلى تعميم هذه التجربة بين كل البلديات ومؤسسات الدولة الثقافية والتربوية والمجتمع المدني، من أجل دعم العمل الثقافي ومزيد إشعاعه، مبينة أن وزارة الشؤون الثقافية وقعت عدة إتفاقيات مع عدد من الوزارات والهياكل ومنها وزارة العدل، حتى لا يبقي العمل الثقافي مقتصرا على المؤسسات الثقافية العمومية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma