البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education_sundic2015

المهدية: الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالمهدية يطالب بفتح تحقيق بعد حادثة ايقاف أحد المربين داخل المدرسة

أصدر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالمهدية، الجمعة، بيانا طالب فيه وزير الداخلية « بفتح تحقيق جدي وفوري لمحاسبة أعوان أمن اقتحموا إحدى المدارس وأوقفوا معلما ».
وجاء في نص البيان، أن أربع أعوان الأمن « اقتحموا عنوة مدرسة القدارة بمنطقة الغضابنة وكبلوا المربي مجاهد البكوش واقتادوه إلى منطقة الحرس الوطني بالمهدية ».
وأوضح البيان أن أعوان الأمن المذكورين « قاموا بهرسلة المربي وشتمه والتفوه بألفاظ بذيئة لا تليق بالأمن الجمهوري ولا بحرمة المدرسة مع التهديد المباشر بالعنف »، محملا إياهم المسؤولية في هذا التعدي.
وقرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي « اتخاذ خطوات تصعيدية فورية دفاعا عن حق المربي وعن حرمة المؤسسة التربوية العمومية ».
وتشير معطيات قدمها شهود عيان إلى أن عملية الايقاف لم تتم داخل المدرسة فيما تعود أسباب هذه العملية إلى اقدام المربي المذكور على تصوير مشهد فيديو لأعوان من حرس المرور يعتدون خلاله على أحد المواطنين ونشره على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي.
وأوضح مصدر أمني لمراسل (وات) بالجهة أن المربي المذكور، والذي تم إطلاق سراحه، تعلقت به قضيتان بعد أن أقدم على تصوير أعوان أمن بصدد إيقاف مواطن على دراجة نارية لا تحمل وثائق قانونية.
وبين نفس المصدر أن المواطن قام رفقة زوجته بسب أعوان الأمن والتعدي عليهم برميهم بالحجارة مما استوجب ايقافهم وهو المشهد الذي تم تصويره ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق قوله.
وأضاف المتحدث أن هذا المواطن مثل بمنطقة الحرس الوطني بالمهدية يوم 13 فيفري 2019 بعد استدعائه، وتم في الإبان تأجيل الاستماع له ليوم السبت المقبل وهو ما جعله ينشر تدوينة شتم خلالها أعوان الأمن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma