البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

مخاطر اقتصاد

برنامج نموذجي لمساعدة المؤسسات على تقييم قدرتها على التجديد والابتكار

أطلقت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة مبادرة لتقييم قدرة المؤسسات التونسية على التجديد والابتكار بهدف الحفاظ على قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية، وذلك من خلال اعتماد منظومة إعلامية تم تطويرها في اطار المبادرة الاوروبية « ناكست سوسايتي ».
وتقوم المنظومة المذكورة على تعمير استبيان على الخط موجه إلى المؤسسات الصغرى والمتوسطة يمكّن من تحليل قدرتها على التجديد والابتكار كما يقدّم للمؤسسة تقريرا مفصلا يبين نقاط القوة ونقاط الضعف في هذا المجال مقارنة بمثيلاتها على المستوى الدولي.
ولضمان حسن تسيير هذه المبادرة، تم تكوين 30 إطارا من موظفي الوزارة والمراكز الفنية في مجال استعمال التطبيقة المذكورة والاحاطة بالمؤسسات، حسب ما أفادت به وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وسيتم في مرحلة أولى استهداف 100 شركة على الأقل للمشاركة في البرنامج على أن يتم في مرحلة لاحقة اختيار مجموعة من الشركات تبين قدرتها على التجديد قصد مرافقتها عن قرب من طرف خبراء مختصين لتكون رائدة في مجال التجديد والتطوير التكنولوجي وجعلها قاطرة لمختلف شركات القطاع.
كما ستمكن هذه المبادرة من إنجاز دراسة قطاعية لتقييم قدرة المؤسسات التونسية على التجديد والابتكار وخاصة تلك العاملة في القطاع الصناعي التونسي، وإعداد برامج مرافقة خاصة للإحاطة بها ودعمها تكون مبنية على الحاجيات الحقيقية للمؤسسات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma