البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

agriculture  فلاحة قمح

انطلاق الاعداد لتنظيم الدورة 14 من الصالون الدولي للفلاحة و الصيد البحري  » سياماب  » اواخر سبتمبر 2019

شرعت تونس رسميا في الإعداد لتنظيم الدورة 14 للصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحيّة والصيد البحري، « سياماب 2019″، من 24 الى 29 سبتمبر 2019 وسط توقعات بمشاركة 600 عارض تونسي وأجنبي واستقطاب اكثر 250 ألف زائر.
وأعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الذي يشرف على تنظيم صالون « سياماب  » أن التظاهرة، التي تشكل اكبر حدث فلاحي في افريقيا والعالم العربي، ستمتد عل مساحة 20 الف متر مربع وستحضرها قطر وبوركينا فاسو كضيفتي شرف فيما ستشارك سويسرا لاول مرة ضمن حضور اجنبي يشمل 30 بلدا.
وشارك مسؤولون حكوميون من بينهم وزيرا التجارة، عمر الباهي، وتكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف وكاتب الدولة للموارد المائية عبد الله الرابحي ودبلوماسيون قطريون ومن بوركينا فاسو الى جانب الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، خلال حفل الاعلان عن انطلاق الاعداد لتظاهرة « سياماب 2019 « ، وفق بلاغ اصدرته المنظمة الفلاحية.
ويبحث الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري عن « مزيد الانفتاح على السوق الافريقية ودفع التصدير ودعم الاستثمار وتعزيز علاقات التعاون و الشراكة في قطاع الفلاحة والصيد البحري ».
ويمتد فضاء الميكنة، على مساحة تفوق 7 آلاف متر مربع. وسيتضمن آخر التطورات التكنولوجية وأحدث المعدات والتقنيات المعتمدة في حراثة الارض والبذر والتقليم وسائر الخدمات المتصلة بالزراعة.
وسيتم توسيع المساحة المخصصة لفضاء تربية الماشية لتتجاوز 1500 متر مربع مع التوجه نحو القطاعات الواعدة مثل تربية الطيور والدجاج وفق الطرق التقليدية والقطط والكلاب والحلزون الى جانب تقديم المستجدات من تجهيزات الحلب الالي للابل مع برمجة عديد المسابقات للاراخي والابقار والاغنام والابل وبرمجة مسابقة دولية للقفز على الحواجز.
وسيتدعم فضاء الصيد البحري والتعاون الدولي بمشاركات اكبر للمؤسسات الناشطة في مجالي تربية الاسماك والصيد البحري الى جانب تمثيل لدول من بينهاتركيا وروسيا وهولندا وموريتانيا وليبيا وايطاليا واسبانيا الى جانب مختلف المؤسسات التونسية المتدخلة في مجال التمويل والتامين والاحاطة بالمهنة.
ويخطط منظمو التظاهرة لتنفيذ برنامج تنشيطي يتضمن اكثر من 30 ندوة وورشة عمل يؤمنها خبراء ومختصون دوليون. وستتطرق الى مختلف المسائل الفنية والتقنية كما ستنتظم ايام للشراكة والاستثمار بين تونس وبوركينا فاسو وتونس وقطر وملتقى دولي لدفع التصدير في تونس.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد