البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حزب المسار

حزب المسار…اعتماد العتبة الانتخابية من شأنه ضرب مصداقية التمثيل النيابي وتكريس هيمنة المال السياسي

اعتبر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي أن اعتماد العتبة الانتخابية من شأنه أن يضرب مصداقية التمثيل النيابي ويكرس هيمنة المال السياسي داخل المجلس وخارجه معبرا عن رفضه القطعي لتغيير قواعد اللعبة الديمقراطية وذلك بضعة أشهر فقط قبل موعد الانتخابات .
وعبر الحزب في بيان اصدره اليوم الخميس عقب اجتماع مكتبه السياسي في دورته العادية عن استيائه للتمادي في إقحام اسم حزب المسار واستعماله من قبل أنصار رئيس الحكومة في مناورات سياسية وحسابات حزبية ضيقة من شأنها أن تعكر المناخ السياسي في البلاد مطالبا اياهم بالكف نهائيا عن هذه المغالطات حفاظا على الحد الأدنى من الاحترام ومن الأخلاق السياسية.
واعرب « المسار » عن شديد قلقه إزاء تفاقم ظاهرة التعليم الموازي والاستقطاب الممنهج للناشئة من قبل المجموعات التكفيرية التي تتخذ من تحفيظ القرآن غطاءً لممارسات تهدّد تماسك المجتمع محملا الحكومة مسؤولية حماية الأطفال من الانتهاكات المختلفة وفرض احترام حقوقهم وسلامة تربيتهم وتكوينهم، ومطالبا بحلّ الجمعيات المعروفة بعلاقاتها وتمويلاتها المشبوهة واتخاذ الإجراءات الصارمة لتجفيف منابع الإرهاب ووضع حد لتفشي ظاهرة تبييض الأموال.
وجدد الحزب دعمه لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي مطالبا بالكشف عن الحقيقة كاملة في ملف الجهاز السري ومتابعة كل من تورط في الاغتيالات السياسية مهما كان موقعه.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد