البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

لقاء أريج النسيج

المنستير: « أريج النسيج » لقاء تونسي-عراقي بقصر هلال السبت القادم

تنظم جمعية « نساء بلادي » بقصر هلال من ولاية المنستير تحت إشراف المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن يوم السبت المقبل « لقاء أريج النسيج » وهو لقاء تونسي عراقي بمشاركة ستة من الحرفيات التونسيات، و30 امرأة تونسية مبدعة في عدّة مجالات، للتعريف بالتجربة النسائية، وفق ما ذكرته رئيسة جمعية « نساء بلادي » بقصر هلال لمياء جعيدان.
ويشمل برنامج التظاهرة في الفترة الصباحية زيارات ميدانية لوفد عراقي لشركتي « ستيفال » بالمنطقة الصناعية بالمنستير، وشركة « سرتاكس » بقصر هلال، ودار الجبة والقفطان بقصر هلال ايضا، قصد دعم التبادل الاقتصادي التونسي العراقي في مجال النسيج على أن ينتظم لقاء بعنوان « أريح النسيج » مع الخبير في مجال النسيج الصناعي الهاشمي الحبيب الكعلي.
كما يتضمن البرنامج على مداخلة حول تجربة ناجحة لباعثة ثلاث مؤسسات اقتصادية وورشات حيّة مع ستة من الحرفيات ومعرض الإبداعات النسائية مع منتوجات في مجال تصميم الأزياء التقليدية وتصميم الأزياء العصرية والحلي والتطريز وغيرها، وذلك بمشاركة 30 امرأة مبدعة في عدّة مجالات .
وسيقع خلال هذه التظاهرة تكريم ثلاثة من النساء صاحبات الأعمال اللاتي تألقن في مجالهن علاوة على تكريم الحرفيات والمشاركات في معرض الابداعات النسائية.
وينتظر تنظيم أسبوع ثقافي تونسي-عراقي في بغداد بالعراق أواخر شهر مارس المقبل أو خلال شهر أفريل 2019 حسب رئيسة جمعية نساء بلادي بقصر هلال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma