البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand ball

توقيع بروتوكول احتضان تونس للنسخة 24 لبطولة امم افريقيا لكرة اليد

تم مساء اليوم الاربعاء بالعاصمة توقيع برتوكول احتضان تونس لفعاليات النسخة 24 لبطولة امم افريقيا لكرة اليد -تونس 2020- المؤهلة للالعاب الاولمبية طوكيو 2020 وبطولة العالم 2021 وذلك بين الجامعة التونسية لكرة اليد والكنفدرالية الافريقية للعبة.
واشرف على حفل التوقيع مراد المستيري رئيس الجامعة التونسية ومنصورو اريمو رئيس الكنفدرالية الافريقية بحضور عضو لجنة التنظيم و المسابقات صلب الاتحاد الدولي لكرة اليد علاء السيد.
واشار مراد المستيري رئيس الجامعة خلال ندوة صحفية انعقدت بالمناسبة الى ان فعاليات البطولة ستدور من 16 الى 26 جانفي 2020 بقصر الرياضة بالمنزه والقاعة الاولمبية برادس مضيفا ان « هذا الاختيار كان بناء على كراس شروط الهيكلين القاري والدولي للعبة ». وتابع انه ستتم اعادة تهيئة الارضية حتى تستجيب للمواصفات الفنية فيما سيكون مقر اقامة المنتخبات التي ستلعب مبارياتها في قصر الرياضة بالمنزه بضاحية قمرت على ان تحتضن مدينة الحمامات اقامة المنتخبات التي ستلعب بالقاعة الاولمبية برادس.
ومن جهته شدد منصورو اريمو رئيس الكنفدرالية الافريقية على ضرورة « بذل مجهودات من اجل التحسيس باهمية الحدث القاري المرتقب المؤهل الى بطولة العالم المقررة بمصر سنة 2021 واولمبياد طوكيو 2020 على ان يتم ضبط العدد النهائي للمنتخبات المشاركة في البطولة الافريقية خلال الفترة القادمة ومن المنتظر ان يتراوح عددها بين 14 و16 منتخبا باعتبار ان 7 منتخبات افريقية ستترشح الى المونديال دون اثقال كاهل البلد المنظم بمصاريف اضافية وسيقع البت في القرار النهائي في نسخة تونس 2020 خلال الشهر القادم على اقصى تقدير ».
يذكر ان لجنة تفقد من الهيكلين القاري والدولي لكرة اليد تقوم هذه الايام بزيارة الى تونس من اجل الوقوف على تحضيرات تونس لهذه المسابقة.
تجدر الاشارة الى ان الفائز ببطولة امم افريقيا سيترشح اليا الى اولمبياد طوكيو 2020 في حين تترشح المنتخبات اصحاب المراكز الثلاث الاولى الى مونديال مصر 2021.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض