البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صحافة

« مشاغل قطاع الصحافة الورقية والإلكترونية » أبرز محاور اللقاء بين رئيس البرلمان والهيئة المديرة للجامعة التونسيّة لمديري الصحف

شكلت « مشاغل الصحافة الورقية والإلكترونية والمشاكل التي يمرّ بها القطاع وبالخصوص الصعوبات المالية للمؤسّسات وافتقارها لموارد ومداخيل قارة لها (الإشتراكات والإشهار العمومي)، أبرز محاور اللقاء الذي جمع صباح اليوم الثلاثاء في قصر باردو، محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، بالطيب الزهار، رئيس الهيئة المديرة للجامعة التونسيّة لمديري الصحف والوفد المرافق له.
كما تعرض اللقاء إلى مشروع القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الإشهار العمومي والإشتراكات وأهمية تشريك الهياكل والمنظمات المعنية في مناقشته، إلى جانب التأكيد على ضرورة إيجاد الآليات الكفيلة بدعم هذا القطاع الحيوي ولاسيما عبر إنشاء صندوق دعم الصحافة المكتوبة.
وقد أعرب رئيس البرلمان عن « تفهمه للصعوبات والمشاكل التي يشكو منها قطاع الصحافة المكتوبة والإلكترونية »، مؤكّدا استعداد مجلس النواب لتقديم ما يلزم من دعم لهذا القطاع الحيوي وخاصة من خلال سن التشريعات الملائمة . وأعرب أيضا بالمناسبة عن « تقديره لما يبذله الإعلاميون من مجهودات لإنارة الرأي العام ».
يذكر أن المحادثة جرت بحضور لطيفة الحباشي، رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، وأسامة الصغير، مساعد الرئيس المكلف بالعلاقة مع المجتمع المدني، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma