البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bretagne

خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي فرصة لتعزيز مكانتها العسكرية العالمية

اعتبر وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون أن « خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمثل فرصة عظيمة لتعزيز مكانتها العسكرية
العالمية », وفقا لما أوردت صحيفة « الغارديان » البريطانية, اليوم الاثنين.
وقال الوزير ويليامسون – في خطاب سيلقيه في المعهد الملكي للخدمات المتحدة حسبما كشفت الصحيفة- أنه على المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن تعيد تعريف دورها كقوة عالمية مستعدة للتدخل ضد الدول التي تخالف القانون الدولي, مدعومة بتقنيات وقدرات عسكرية جديدة ».
وأضاف الوزير – الذي يتزايد حرصه على التحدث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت بات فيه الاتفاق بعيد المنال – إن ترك الاتحاد الأوروبي سيسمح للمملكة المتحدة « بالنظر في كيفية قيامنا ليس فقط بالمشروع, ولكن مع مضاعفة نفوذنا حول العالم في الأشهر المقبلة والسنوات القادمة « .
وقال « لقد قادنا خروج بريطانيا إلى لحظة عظيمة في تاريخنا اللحظة التي نحتاج فيها إلى تعزيز وجودنا العالمي وزيادة فتك أسلحتنا وزيادة ثقلنا », مشيرا إلى أن « روسيا تستعيد نشاطها في إعادة بناء ترسانتها العسكرية, ويجب على حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن يطور قدرته على التعامل مع نوع الاستفزازات التي تلقي بها روسيا عليه ».

ودعا الوزير بريطانيا وجودها في آسيا بقاعدة عسكرية جديدة, وكشف عن ملامح المهمة الأولى لأكبر حاملة طائرات بريطانية « الملكة إليزابيث », حيث ستشارك في الأعمال الحربية في البحر المتوسط والشرق الأوسط والمحيط الهادي بحلول 2021 , كما أكد أن الدعم المادي سيتم تخصيصه للاستثمار في القدرة الهجومية الدفاعية للتغلب على التهديد المرتبط بروسيا والصين.
وكان وزير الاسكان البريطاني, جيمس بروكنشاير, أعلن أمس الأحد, أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستعرض على النواب البريطانيين أن يمنحوها وقتا إضافيا للتفاوض مع بروكسل بشأن إدخال تعديلات على اتفاق بريكست.
ومن المقرر أن تخرج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس, إلا أن النقاش لا يزال قائما حول طريقة إتمام هذا الطلاق التاريخي بعد رفض النواب البريطانيين بغالبية ساحقة في 15 جانفي لاتفاق تفاوضت عليه ماي مع بروكسل  لأشهر طويلة.
وتحاول ماي كذلك الحصول على تنازلات من بروكسل لتحظى بتأييد النواب لاتفاق الخروج, لكن المحادثات مع الأوروبيين تتعثر دائما عند مسألة بند « شبكة الأمان » الخاص بإيرلندا.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد