البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

غابة

إبرام 13 اتفاقية تصرف تشاركي في المشاهد الغابية

أبرمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الخميس، 13 اتفاقية تصرف تشاركي في المشاهد الغابية مع مجامع التنمية الفلاحية وذلك في إطار مشروع التصرف المندمج في المشاهد بالمناطق الأقل نموا.
وتهدف هذه الاتفاقيات الى تدعيم حماية الغابات والمراعي وتنميتها وإشراك متساكني المناطق الغابية مع المساهمة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي بالوسط الغابي وتحسين الدخل الفردي، وفق معطيات وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
ويتمثّل موضوع هذه الاتفاقيات في ضبط الآليات التي يمكن بواسطتها تفعيل مبدأ التشاركية في إدارة استغلال المنتوجات الغابية مجانا مقابل إنجاز أشغال وخدمات لحماية وتنمية الغابات والمراعي ومنح حقّ الاستغلال المجاني لفائدة المجامع بالنسبة للمنتوجات الغابية مقابل انجاز أشغال وخدمات لحماية وتنمية الغابات والمراعي.
كما تشمل الاتفاقيات ضبط الالتزامات المحمولة على المجمع المتعاقد والمتمثلة في انجاز أشغال وخدمات لحماية وتنمية الغابات والمراعي بين الطرفين المتعاقدين والواردة ببرنامج التدخل المتفق عليه وتحديد التّبعات التي يمكن أن تترتب عن إخلال المجامع بالالتزامات المتفق عليها في هذه الاتفاقيات.
يشار إلى أنّ مشروع التصرف المندمج في المشاهد بالمناطق الأقل نموا، الذي انطلق منذ 4 أشهر بتمويل من البنك العالمي بقرض قيمته 100 مليون دولار، يتدّخل في 8 ولايات (بنزرت وباجة وجندوبة وسليانة والقصرين وسيدي بوزيد والكاف والقيروان) وتحديدا 18 معتمدية و25 مشهدا لتنتفع به حوالي 250 ألف عائلة أي حوالي 5ر1 مليون نسمة.
وستكون المرحلة القادمة من المشروع، في اتجاه العمل على ابرام اتفاقيات إنتاجية بين مجامع التنمية المعنية والمؤسسات الاقتصادية لضمان ترويج الإنتاج الخام أو المحول.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد