البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

FBL-WC-FIFA

فيفا : إنفانتينو المرشح الوحيد لرئاسة المنظمة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم  « الفيفا »  اليوم الأربعاء إن رئيسه جياني إنفانتينو لن يواجه أي منافس في الانتخابات الرئاسية المقررة في جوان القادم.
وأوضح الاتحاد الدولي في بيان « بناء على دعوة مجلس الفيفا في العاشر من جوان 2018 لفتح باب الترشح للانتخابات .. تقدم السيد جياني إنفانتينو فقط للترشح في الانتخابات الرئاسية التي ستعقد خلال مؤتمر الفيفا رقم 69 المقرر في باريس في الخامس من جوان 2019″. وكانت خطط إنفانتينو لتوسيع كأس العالم للأندية وإطلاق دوري الأمم الأوروبية وضعته في صدام مع الاتحاد الأوروبي للعبة وكذلك مع روابط الأندية.
لكن لم يتقدم أي مرشح من أوروبا لمنافسة إنفانتينو الأمين العام السابق للاتحاد القاري للعبة والذي انتخب لرئاسة الفيفا في فيفري 2016 ليحل بدلا من سيب بلاتر.
وتفوق المسؤول السويسري على البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي في الجولة الأخيرة من التصويت في تلك الانتخابات بعد منافسة أخرى مع الأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم تشامبين في وقت سابق.
وجاء ترشح إنفانتينو وقتها بعد إيقاف ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي والمرشح الأبرز للمنصب عن ممارسة أي انشطة تتعلق بكرة القدم مع بلاتر بداعي انتهاك قواعد الاخلاقيات.
ونفى الرجلان ارتكاب أي أخطاء.
وسيعقد الاتحاد الأوروبي انتخاباته الخاصة خلال اجتماع الجمعية العمومية في روما غدا الخميس والتي يخوضها رئيسه الحالي ألكسندر تشيفرين دون منافس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma