البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حادث accident

تراجع عدد قتلى حوادث المرور خلال شهر جانفي 2019

سجّل عدد قتلى وجرحى حوادث المرور في تونس خلال شهر جانفي 2019، تراجعا ملحوظا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفض عدد قتلى حوادث المرور بـ10 قتلى وعدد الجرحى بـ328 جريحا وعدد حوادث المرور بـ 254 حادثا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجّلت الجهات الرسمية خلال شهر جانفي 2019، 351 حادث مرور نتج عنها 84 قتيلا و517 جريحا.
وفي شهر جانفي 2018، سجّلت الجهات الرسمية وقوع 605 حادث مرور نتج عنها 94 قتيلا و854 جريحا.
وسجّلت ولايات المهدية (8) تونس (7) القصرين (7) صفاقس (7) نابل (7) القيروان (7) أكبر عدد من قتلى حوادث المرور، في وقت سجّلت فيه ولايات أريانة، قبلي، تطاوين، توزر 0 قتيل.
وتعود أسباب وقوع حوادث المرور بالأساس إلى 5 أسباب رئيسية وهي على التوالي، شق الطريق بـ 20.23% والسرعة بـ 18.23 %والسهو وعدم الانتباه بـ 18.23% وعدم احترام الأولوية بـ 7.98% وعدم ملازمة اليمين بـ 7.98%.
ويأتي هذا التراجع الملحوظ في عدد حوادث المرور ومخلّفاتها نتيجة المجهودات الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية الميدانية والمرورية بوزارة الداخلية والتي عاضدتها الجمعيّة التونسية للوقاية من حوادث الطرقات من خلال جهود متطوّعيها في مختلف ولايات الجمهورية، عبر تنفيذ الحملات الميدانية للتوعية المرورية والتواصل المباشر مع مختلف أصناف مستعملي الطريق والتجديد في المضامين والوسائل.
هذا وتهيب الجمعية بمختلف مستعملي الطريق الالتزام باحترام قواعد المرور وعلامات الطريق، والالتزام بالسرعة المحدّدة داخل وخارج مناطق العمران خاصة أثناء الأيام التي تشهد هطول الأمطار والثلوج، واحترام الأولوية وربط حزام الأمان في المقاعد الأمامية والخلفيّة، وعدم السياقة في حالة تعب وإرهاق.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض