البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte bus

بنزرت :الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعقل على الحسابات البنكية للشركة الجهوية لنقل المسافرين

دخل اعوان شركة نقل المسافرين ببنزرت مع تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم في اضراب عن العمل و نفذوا وقفة احتجاجية امام مقر ولاية بنزرت الذي غص باسطول الحافلات احتجاجا على العقلة التي تنفذها صندوق الضمان الاجتماعي على حسابات الشركة بسبب ديون متخلدة لفائدة الصندوق قيمتها 13 مليار ، مطالبين برفع العقلة حالا قبل استئناف العمل العادي بالجهة .
وقال كاتب عام النقابة الاساسية للشركة والفرع الجامعي للنقل ببنزرت محمد التركي لمراسل الاخبار طارق الجبار ، ان اعوان واطارات الشركة مستاؤون من طريقة تعامل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ببنزرت من طريقة تعامله مع المؤسسة التي ما فتئت تعمل على تعزيز التنمية بالجهة والقيام بخدماتها بكل حرفية تجاه المواطنين وكل الحرفاء بجميع المناطق .
مشددا على ان الحافلات لن تعمل اليوم قبل ان يتم رفع العقلة على الحسابات البنكية للمؤسسة باستثناء السماح المؤقت للخطوط التعاقدية بالعمل في اطار الحفاظ على مصالح المؤسسة .
مشيرا الى ان الادارة العامة للشركة كانت جلست امس تحت اشراف والي بنزرت الى الادارة الجهوية للصندوق بحضور الكاتب العام المساعد للمنظمة الشغيلة والتفقدية العامة للشغل ببنزرت وقدمت مقترحات جدية لرفع العقلة البالغة 2.2 م د ، لكن مع الاسف ادارة الصندوق رفضتها بالكامل واصرت على تنفيذ العقلة التي نعتبرها اكثر من جائرة في حق المؤسسة وابنائها وكل مواطني ولاية بنزرت .
ومن جانبه اشار الرئيس المدير العام للشركة الجهوية لنقل المسافرين صلاح بوزيان ان مصالح الصندوق لم توجه للشركة اي تنبيه في الغرض وفاجات الادارة بالعقلة.
مبينا ان ادارته رغم ضيق ذات اليد تولت خلال سنتين فقط (2018/2017)خلاص ما قيمته 8.8 م د لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منها 3 م د عن طريق الدولة والتي خصمت من منحة استغلال الشركة في تاكيد على حرصها على اداء ما عليها من ديون .
مضيفا ان الشركة هي ايضا لها مستحقات مالية في حدود 20 م د لدى اكثر من هيكل عمومي لعل من ابرزهم وزارات الدفاع والداخلية و العدل والمالية وهي تحاول وتسعى جاهدة للحصول عليها .
بينما اشار المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي النفطي الشلبي ان ادارته وجهت انذارات لمصالح الشركة الجهوية لنقل المسافرين في 10 جويلية 2018 في عدم خلالص ديونها المتخلدة لدى الصندوق والبالغ اجمالها 13 م د .
مبينا ان العقلة تم تنفيذها فقط على نسبة 17.2 بالمائة من تلك الديون وهي في حدود 2.232 م د وان عملية رفعها باتت من انظار السيد الرئيس المدير العام للصندوق الذي لوحده بامكانه اتخاذ مثل ذلك القرار ولا يمكنه جهويا تجتاوز ذلك ، وفق تعبيره .
مطمئنا الجميع في ذات التصريح الاعلامي الخاص لمراسل الاخبار طارق الجبار بان ابواب الحوار تبقى مفتوحة وان العقلة التي نفذها الصندوق على 17.2 بالمائة من ديون المؤسسة تنكم عن استعداد الصندوق لفض الاشكال .
الى ذلك تتواصل التحركات الجهوية من لدن السلطات الجهوية والادارية والنقابية وايضا البرلمانية لفض الاشكال وعودة حركة الحافلات للجولان بالجهة حيث ينتظر ان يتم تنظيم جلسة عمل ظهر اليوم بمقر الادارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لبحث الحلول الممكنة للاشكال برمته.
الإذاعة التونسية : طارق الجبار

بقية الأخبار

فيديو

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض