البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شهداء وجرحى الثورة

لجنة شهداء الثورة وجرحاها بالبرلمان تجدد دعوتها لرئاسة الحكومة لنشر القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها

قالت يمينة الزغلامي نائبة رئيسة لجنة شهداء الثورة وجرحاها بمجلس نواب الشعب، « إن اللجنة اجتمعت اليوم الإثنين بممثلي الهيئة المكلفة بملف المقاومين والشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية برئاسة الحكومة « ، مؤكدة أنه تم تجديد دعوة رئاسة الحكومة لنشر القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها.
وأضافت الزغلامي، في تصريح لـ »وات »، أن اللجنة طالبت بعقد لقاء مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ودعته أيضا ورئيس مجلس نواب الشعب لاستقبال رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة لتسلم التقرير النهائي للهيئة.
من جهة أخرى، دعت حملة « سـيّـب القائمة الـرّسميّة  » (قائمة شهداء وجرحى الثورة)، في رسالة إلى كل من رئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه، لمساءلة رئيس الحكومة ورئيس الهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الأساسية بخصوص عدم نشر القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها بالرائد الرسمي .
يذكر أن حملة « سيّب القائمة الرسميّة »، كان أطلقها عدد من ممثلي شهداء وجرحى الثورة للمطالبة بنشر القائمة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
ويشار إلى أنّ الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسيّة كانت أنهت إعداد القائمة وسلّمتها مع نهاية الثلاثي الأول من سنة 2018 إلى الرئاسات الثلاث. كما راسلت المطبعة الرسمية ورئاسة الحكومة نهاية شهر أوت 2018، بهدف نشر القائمة الرسميّة لشهداء الثورة وجرحاها بالرائد الرسمي، بعد أن أكدت الحكومة أنّ نشر القائمة يستوجب طلبا كتابيا من قبل الهيئة وأنّ التقرير الذي تمّ تسليمه نهاية شهر أفريل 2018 لا يخوّل لها نشر القائمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma