البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ftav-agences-de-voyage-tunisie

الجامعة التونسية لوكالات الاسفار ونقابة الصحفيين و منظمة الدفاع عن المستهلك يتفقون على مكافحة ظاهرة وكالات الاسفار غير القانونية

كشف رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة، جابر بن عطوش، عن وجود قرابة 4200 شركة خدمات سياحية في تونس تنشط بشكل غير قانوني مما تطلب مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع منظمة الدفاع عن المستهلك والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
وأشار بن عطوش، خلال ندوة عقدتها الجامعة تحت شعار « سافر وبالك مرتاح « ، بمناسبة انطلاق الحملة التحسيسية في مجال السياحة والاسفار، الى انه سيتم الزام شركات الخدمات السياحية بوضع العلامة الخاصة بالجامعة التونسية لوكالات الاسفار من اجل تمييزها عن الشركات التي تنشط بصفة غير قانونية مؤكدا ان الشركات التي تنضوي تحت الجامعة هي الوحيدة التي تضمن خدمات جيدة للمواطن.
ونوه بن عطوش، بأهمية الشراكة مع الاعلام من أجل مكافحة القطاع الموازي والتعريف بالخدمات التي تقدمها وكالات الاسفار التي تعمل بشكل قانوني اضافة الى الدور الذي يجب ان تضطلع به منظمة الدفاع عن المستهلك لرصد التجاوزات باعتبارها شريك وطني مهم في حماية المستهلكين.
واشار الى التجاوزات التي ترتكبها الشركات الموازية التي لا تحترم كراس الشروط ولا تخضع للتأمين الذاتي وما فيه من ضياع لحق المستهلك الذي يجب ان يكون لديه الوعي الكامل للتفريق بين الموازي والمنظم.
وابرزت ممثلة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سوسن الشاهد، ان النقابة تعمل على تنظيم ندوات تدريبية في المجال السياحي وستقوم بتخصيص جائزة سنوية لافضل مقال في مجال السياحة ، مشددة على دور الاعلام في مقاومة القطاع الموازي في مجال السياحة.
وابرز رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك سليم سعد الله، من جهته، مساهمة المنظمة في مقاومة القطاع الموازي في كل المجالات بما في ذلك القطاع السياحي ، مشيرا الى ان الخدمات السياحية التي تقدمها وكالات الاسفار الغير قانونية هي خدمات تفقد الغطاء القانوني و بالتالي لا يمكن للمواطن ضمان حقه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma