البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

منظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية : وفاة 29 طفلا في مخيم « الهول » شرقي سوريا نتيجة البرد القارس

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، وفاة 29 طفلا بسبب الطقس البارد في سوريا خلال الشهرين الماضيين أثناء محاولتهم الفرار من العنف في شرق البلاد.
وقالت المنظمة في بيان لها إن الأطفال والمواليد الجدد لقوا حتفهم غالبا نتيجة انخفاض درجة حرارة الجسم أثناء السفر إلى مخيم « الهول » للاجئين في محافظة الحسكة، أو بعد وصولهم بوقت قصير.
وأضافت « كثيرون منهم( الأطفال) ساروا أو سافروا في شاحنات مفتوحة لعدة أيام وليال في طقس شتوي بارد ».
وأكدت هنريتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية، أن القتال المستمر في المنطقة المحيطة ببلدة هجين في شرق سوريا أجبر الآلاف على خوض الرحلة الطويلة والخطرة سعيا إلى الأمان في مخيم « الهول » للنازحين الذي يبعد عن المنطقة بحوالي 300 كيلومتر إلى الشمال.
بدورها، قالت إليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا « إن الوضع في مخيم الهول مفجع، إذ يموت الأطفال بسبب انخفاض حرارة أجسامهم، أثناء فرار أسرهم إلى بر الأمان ».
وكشفت إن المنظمة توسع نطاق جهودها في المخيم ولكنها بحاجة إلى صدور الموافقات والتصاريح بصورة أسرع للسماح بتوصيل الإمدادات، مشدة على الحاجة إلى ضمان تمكن فرق المنظمة من الوصول إلى المخيم والطرق المؤدية إليه.
وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية واليونيسف ومنظمات أممية أخرى تعمل على مدار الساعة لمساعدة أكثر من 23 ألف شخص يعيشون ظروفا إنسانية صعبة جدا.
وخلال الشهرين الماضيين، وصل حوالي 23 ألف شخص إلى المخيم، معظمهم من النساء والأطفال الفارين من الأعمال العدائية في المناطق الريفية في دير الزور المجاورة. وقد سار الكثيرون منهم أو سافروا في شاحنات مفتوحة لعدة أيام في طقس سيء.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد