البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

توزر: وقفة احتجاجية للقيمين والقيمين العامين تنديدا بالعنف الذي طال احدى القيمات من طرف عدد من التلاميذ

نفّذ القيمون والقيمون العامون بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولاية توزر، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية بساعتين من الثامنة الى العاشرة صباحا، تنديدا بالاعتداء الذي طال احدى زميلاتهم في اعدادية ابن الشباط بتوزر المدينة والتي تم رشقها بالحجارة من طرف التلاميذ ما خلف لها أضرارا على مستوى الرأس.
وفي هذا الصدد، بيّن كاتب عام النقابة الجهوية للقيمين بتوزر، خالد خليفة، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن الوقفة شهدت مشاركة مكثّفة من القيّمين باعتبارهم موجودين في الخط الأول في مواجهة أزمة التعليم الجارية، وذلك على مستوى حضورهم داخل المؤسسات التربوية وسعيهم الى تأطير التلاميذ.
وأضاف أن الاحتجاج العنيف، والتراشق بالحجارة، وحرق الإطارات المطاطية أمام المؤسسات التربوية أضحى خبزا يوميا وخصوصا في اعدادية ابن الشباط التي تشهد تجمّعا للتلاميذ حتى من الاعداديات الأخرى.
ودعا مختلف الأطراف وعلى رأسها المندوبية الجهوية للتربية الى تحمل مسؤوليتها، وإلى ضرورة التنسيق مع أجهزة الامن، ملاحظا أن تعامل إدارة المؤسسات التربوية والإطار التربوي والقيمين مع الوضع الراهن في ظل أزمة التعليم في تونس يجب أن يتسم بالمرونة نظرا لعدم القدرة السيطرة على التلميذ في مثل هذه الحالة.
وأوضح أن أن الدروس متقطعة في اعداديات ومعاهد الجهة غير أنها متعطلة كليا في اعدادية ابن الشباط التي تشهد تكرر عمليات الاعتداء والرشق بالحجارة، وآخرها اليوم والتي أسفرت عن إصابة القيم العام على مستوى الكتف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma