البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

italie

برلسكوني: تشكيل حكومة إيطالية جديدة ممكن حتى دون انتخابات مبكرة

قال رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني اليوم الخميس إن حكومة جديدة تمثل تيار يمين الوسط وتطيح بحركة (5-نجوم) المناهضة للمؤسسات يمكن أن تتشكل حتى دون إجراء انتخابات مبكرة.
وشكلت حركة (5-نجوم) حكومة ائتلافية في جوان الماضي مع حزب الرابطة الحليف التقليدي لبرلسكوني بعد أن فشل تيار يمين الوسط في الفوز بالأغلبية في الانتخابات الوطنية.
و قال برلسكوني زعيم حزب فورزا إيطاليا (إيطاليا إلى الأمام) لصحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية إن أغلبية جديدة يمكن أن تتشكل في البرلمان إذا تحالف حزبه مع حزب رابطة الشمال وحزب أشقاء إيطاليا اليميني المتطرف وبعض المنشقين عن حركة (5-نجوم).
ويحتاج تيار يمين الوسط لنحو 50 مقعدا لتحقيق الأغلبية في مجلس النواب وكان المحللون السياسيون دائما ما يشككون في تأكيدات برلسكوني بأنه سيصل إلى الأعداد التي يحتاجها لكسب تصويت على الثقة.
ونُقل عن برلسكوني قوله « نحن جاهزون (لانتخابات جديدة). لكن الكثيرين يعتقدون أنه إذا سقطت هذه الحكومة، ستظهر أغلبية جديدة، مختلفة عن الراهنة وقادرة على دعم حكومة تمثل يمين الوسط دون العودة إلى صناديق الاقتراع. سنرى ».
وتصاعدت التوترات في الفترة الأخيرة بين حزب رابطة الشمال وحركة (5-نجوم) بسبب مجموعة من القضايا وتكهنت العديد من الصحف بأن الائتلاف الحاكم لن يصمد حتى نهاية العام.
ومما يزيد من مشاكل الحكومة، طردت حركة (5-نجوم) اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الشهر الماضي مما أضعف أغلبيته الهشة في المجلس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma