البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رواد اريانة

اريانة: تقييم الاضرار الحاصلة بمنطقة رواد جراء الامطار الاخيرة واشغال استثنائية لتهيئة بعض الطرقات والمسالك

تسببت الامطار الاخيرة التي تهاطلت بمعتمدية رواد من ولاية اريانة في اضرار لافتة للبنية التحتية من طرقات ومسالك حيث غمرت المياه العديد من الاحياء السكنية لاسيما احياء شاكر والامل وجعفر، وقد بادرت بلدية رواد بالقيام باشغال استثنائية عبر تهيئة بعض الانهج وفرشها بمواد المقاطع، وذلك لفك عزلة المواطنين.
وحسب توضيح رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة لمراسلة (وات) بالجهة فان « مياه الامطار غمرت بعض المؤسسات التربوية على غرار المدرسة الابتدائية رواد 1 والعديد من الانهج بحي شاكر (انهج اولاد عيار وغرة جوان وباب الاقواس ..) »، واشار الى قيام لجنة الاشغال التابعة لبلدية رواد « باشغال استثنائية لفك عزلة المواطنين بشفط المياه من المنازل والاحياء وردم الحفر واصلاح الطرقات والانهج التي تضررت جراء المياه المتراكمة ».
واضاف ان « الاضرار الناجمة عن سيلان مياه الامطار بمنطقة رواد، في حاجة الى برامج استثنائية واعتمادات هامة لتحسين ظروف عيش المتساكنين الذين طالبوا في اكثر من مناسبة بتطوير البنية التحتية وتهيئة الطرقات لفك عزلتهم وتيسير تنقلهم، وهو ما سيتم مناقشته مع المواطنين خلال انعقاد الجلسة التمهيدية الاولى للمجلس البلدي لسنة 2019 السبت المقبل ».
وتتواصل برواد اشغال الصيانة للمنشات التربوية والدينية والصحية، وهي تشمل بالخصوص جامع رواد والمجمع الصحي بجعفر والتجهيزات الجماعية بحي عيشوشة وسيدي عمر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma