البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

irak

بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للعراق

أعلنت بريطانيا عن حزمة مساعدات جديدة بنحو 33 مليون جنيه استرليني لمساعدة الحكومة العراقية على تنشيط اقتصادها، وإعادة بناء المستشفيات والمدارس ومرافق أساسية حيوية أخرى.
وقالت الخارجية، في بيان لها، إن المملكة المتحدة باتت المانح الأول لصندوق الإصلاح وإعادة الإعمار العراقي، وهو صندوق تم تأسيسه حديثاً، في أعقاب تعاون وثيق بين وزارة التنمية الدولية البريطانية والحكومة العراقية والبنك الدولي وألمانيا وغيرهم من الشركاء الدوليين، بهدف تطويره.
وأعلن وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية أليستر بيرت عن المزيد من الدعم للمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية لنحو 1.8 مليون شخص ما زالوا نازحين عن ديارهم داخل العراق، ودعم جهود تحقيق الاستقرار لضمان استعادة سريعة للخدمات الحيوية، كالرعاية الصحية والكهرباء، في بعض مناطق مدينة الموصل.
وقال بيرت ،في تصريحات له إن « المملكة المتحدة شريك قوي وصديق للعراق »، مضيفا أن « هناك الكثير مما يمكن الاعتزاز به بشأن ما أحرزه العراق من تقدّم منذ هزيمة داعش في أراضيه في عام 2017  » ، مؤكدا أنه « ما زال هناك الكثير مما يجب فعله لمساعدة العراق لبناء مستقبل قوي ومستقر، يقرره العراقيون جميعاً، وهو المستقبل الذي يستحقه شعب العراق ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma