البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ligue-arabe

الجامعة العربية تؤكد دعمها لحقوق فلسطيني 48 ضد العنصرية الإسرائيلية

أكدت جامعة الدول العربية، دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في الداخل عام 1948، ونضالهم الدؤوب ودفاعهم المستمر عن أرضهم، وحقوقهم وعيشهم في وطنهم وعلى أرضهم ومدنهم وقراهم وباديتهم.
وثمنت الأمانة العامة للجامعة في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة اليوم الأربعاء ، بمناسبة يوم التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر، بطولات فلسطيني 48 ونضالهم وتشبثهم بكيانهم وحقوقهم وهويتهم الوطنية، في وجه السياسات والتشريعات التحريضية والعنصرية المدانة التي تقودها الحكومة الإسرائيلية ضدهم.
ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، إلى ضرورة تحمُّل مسؤولياتهم تجاه قضية فلسطينيي الداخل عام 1948، لما يتعرضون له من ظلم وتمييز عنصري إلى جانب الانتهاكات الجسيمة لأبسط حقوقهم المكفولة بالقانون والمواثيق والشرعية الدولية.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي اليوم في ظل ظروف صعبة واستثنائية وغير مسبوقة يجتازها الشعب الفلسطيني عامة، وعرب 48 بشكل خاص، في مواجهة السياسات العدوانية الإسرائيلية المتصاعدة ضدهم لكسر عزيمتهم واجبارهم على التخلي عن أرضهم وحقوقهم وهويتهم وثقافتهم العربية، من خلال استهدافهم بسلسلة طويلة من القوانين والتشريعات العنصرية التحريضية أبرزها « قانون القومية العنصري » الذي يُعَدُّ من أكثر القوانين عنصرية وتطرفاً في العالم في عهد ما بعد انتهاء الابارتهايد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma