البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا

ليبيا: أعضاء في مجلس النواب يطالبون بإدراج جماعة «الإخوان المسلمين» على قائمة الإرهاب

أعلن الجيش الوطني الليبي مقتل أحد قيادات تنظيم «القاعدة» في جنوب البلاد، في وقت يواصل أعضاء في مجلس النواب جمع توقيعات على طلب لإدراج جماعة «الإخوان المسلمين» على قائمة الجماعات الإرهابية.

ونقل العميد أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر، في بيان مساء أول أمس، عن «غرفة عمليات الكرامة» التابعة للجيش إعلانها عن مقتل القيادي في «القاعدة» عادل أحمد العبدلي المكنى «أبو الزبير الليبي» أثناء مداهمة «وكر للإرهابيين» في حي حجارة بمدينة سبها، جنوب ليبيا.

ولم يكشف المسماري المزيد من التفاصيل، لكن مصادر في سبها قالت: إن عملية عسكرية استندت إلى معلومات استخباراتية أطاحت بالعبدلي، الذي كان مختبئاً في أحد المنازل بحي الحجارة في سبها، مشيرة إلى أنه «قاوم اعتقاله قبل أن يحاول تفجير حزامه الناسف»، مؤكدة العثور في منزله أيضاً على بعض الأحزمة الناسفة وعدد من الهواتف، إضافة إلى أسلحة وبطاقة هوية مزورة.

ولفت المسماري إلى أن العبدلي من العناصر الإرهابية الخطيرة جداً، وسبق أن انضم إلى «القاعدة» في سوريا وتم ترحيله إلى ليبيا عام 2004، وسجن في سجن أبو سليم في طرابلس، وبعد عام 2011 وسقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي، أصبح من العناصر النشطة، وبخاصة في التجنيد وتنقل الإرهابيين بين سوريا وليبيا، مشيراً إلى أن علاقته تمتد إلى «جبهة النصرة» بسوريا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma