البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

samirmajoul_utica

ضرورة توسيع قائمة المنتجات المعفاة من الاداءات والتي تشملها الاتفاقيات التجارية الثنائية في منطقة المغرب العربي

دعا رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، إلى مراجعة قائمة المنتجات المعفاة من الاداءات في اتجاه توسيعها والتي تشملها الاتفاقيات التجارية الثنائية في منطقة المغرب العربي.
وأوصى ماجول، لدى مشاركته في المنتدى الاقتصادي المغاربي الذي نظمه، أمس الاثنين، الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين والاتحاد المغاربي لاصحاب الاعمال، بالعاصمة الموريتانية، بان يحظى المستثمرون التونسيون في الأسواق المغاربية بنفس معاملة المستثمرين المحليين حتى يتمكنوا من الاستثمار بكل حرية وبلا شروط أو تراتيب مقيدة، وفق بلاغ اصدرته الثلاثاء، منظمة الاعراف.
وأبرز ماجول اهمية تنمية شراكة ثلاثية بين المؤسسات المغاربية مع نظيراتها الإفريقية « نظرا إلى أن البلدان الإفريقية أصبحت تشكل فضاء هاما وجذابا للشراكة والمعاملات التجارية مما جعلها محل اهتمام من قبل عديد الدول الكبرى التي أصبحت تسخّر كل الإمكانيات لدخول أسواقها ».
ولاحظ بالمناسبة ان حجم التعاون الحالي بين البلدان المغاربية لا يعكس قدراتها الاقتصادية داعيا الى ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي المغاربي الى مستوى افضل تستفيد منه كل الاطراف لاسيما الوصول الى بناء فضاء اقتصادي مغاربي مشترك على غرار الفضاء الاوروبي او باقي التجمعات العالمية الكبرى بما يساهم في دعم التنمية الاقتصادية بالمنطقة المغاربية.
ويشار الى ان الاتحاد المغاربي لاصحاب الاعمال تأسس سنة 2007 ويضم في عضويته كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين والكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل ومجلس رجال الاعمال الليبيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma