البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب و بوتين

امريكا : قريبا نتائج التحقيق في التخابر مع روسيا بالانتخابات الرئاسية وعدم استهداف ترامب مباشرةً

قال وزير العدل الأميركي بالإنابة، ماثيو ويتيكر، يوم أمس الإثنين، إن المحقق الخاص، روبرت مولر، على وشك الانتهاء من التحقيق في التواطؤ المحتمل بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وروسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وأكد ويتيكر للصحافيين أن « تحقيق مولر شارف على الانتهاء، وأنه أبلغ بذلك بشكل كامل، وينتظر تقديم التقرير النهائي في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن يقدم مولر تقريره المرتقب إلى ويتيكر ما لم يتم استبداله ببيل بار، الذي رشحه ترامب لكّنه لا يزال ينتظر موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.

ويحاول مولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي، وفريقه منذ عام ونصف العام معرفة ما إذا كان هناك تواطؤ أو تعاون بين فريق حملة ترامب وموسكو في عام 2016

وحتى الآن، فإن التحقيقات التي يقودها مولر لم تستهدف مباشرةً ترامب بل أدّت إلى اتهامات متعددة وإدانات لـ34 شخصا من بينهم مستشارون مقربون من قطب العقارات الثري.

وكانت قد أوقفت السلطات الأميركية، الجمعة، روجر ستون، مستشار ترامب السابق وصديقه منذ وقت طويل، ووجهت تهما إليه في إطار التحقيق، ليكون بذلك أحد آخر المقربين من الرئيس الذين يخضعون للاستجواب في هذه القضية التي تؤرقه.

وتم توجيه سبعة اتهامات لستون تشمل عرقلة إجراء رسمي والإدلاء بأقوال كاذبة والتلاعب بالشهود، كما أفاد مكتب مولر.

وأقر ستة من مساعدي ترامب حتى الآن بارتكابهم مخالفات مختلفة، من بينهم مايكل كوهين محامي ترامب السابق، وبول مانافورت، الذي كان مديراً لفريق حملة ترامب ومايكل فلين، مستشار ترامب السابق للأمن القومي.

من جهته ينتقد ترامب التحقيق بشكل متكرر، ويعتبر أنه « حملة مطاردة شعواء »، ويتهم مولر بأنه يعمل لخدمة للديموقراطيين.

وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma