البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ligue-arabe

الجامعة العربية تبحث سبل مواجهة التمدد الإسرائيلي في القارة الإفريقية

بحثت لجنة عربية خاصة، اليوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، سبل مواجهة المخططات الإسرائيلية في القارة الإفريقية.
وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، في تصريح صحفي، إن اللجنة العربية الخاصة بمواجهة المخططات الإسرائيلية في افريقيا، عقدت اليوم، اجتماعها الرابع على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث السبل الكفيلة بمواجهة التمدد الإسرائيلي في القارة الإفريقية على ضوء مستجدات وتطورات العلاقات الإسرائيلية الإفريقية.
وأضاف أن هذا اللقاء، ناقش ايضا آخر المستجدات ذات الصلة، خصوصا بعد استئناف العلاقات الإسرائيلية – التشادية مؤخرا، وبحث آليات تعزيز التنسيق والمتابعة في تنفيذ خطة العمل المعتمدة والقرارات التي ستتخذها اللجنة الوزارية على مستوى إدارات إفريقيا في وزارات الخارجية العربية واتخاذ التوصيات اللازمة بهذا الشأن.
وسجل المسؤول ذاته، أن الاجتماع يأتي في إطار مواصلة اللجنة للمهام الموكلة إليها وفي نطاق الدعم العربي للقضية الفلسطينية والرفض لكل المحاولات الإسرائيلية لاستهداف القضية الفلسطينية والعلاقات العربية – الإفريقية، والتحذير من تبعات وتداعيات تلك المخططات والمحاولات على حساب المبادئ والقيم والمصالح والتاريخ المشترك للعرب والأفارقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma