البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس و بريطانيا

برنامج للتعاون بين تونس وبريطانيا يهدف الى تعزيز اعتماد المؤسسات الجامعية التونسية على الصعيد العالمي

تشرع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قريبا في تنفيذ برنامج للتعاون مع الوكالة البريطانية لضمان الجودة في التعليم العالي، بهدف اعتماد المؤسسات الجامعية التونسية على الصعيد الدولي.
وأفادت الوزارة في بلاغ لها عقب انعقاد جلسة بالعاصمة البريطانية لندن أمس الثلاثاء، جمعت بين وزير التعليم العالي سليم خلبوس بالمدير المكلف بالمواصفات وبتنفيذ برامج الجودة على مستوى الجامعات بالوكالة البريطانية لضمان الجودة في التعليم العالي لان كيمبر، انه تم الاتفاق على تولى الوكالة البريطانية مرافقة الوزارة في تنفيذ برنامج اعتماد المؤسسات التونسية الجامعية على الصعيد الدولي.
واتفق الطرفان، على تشخيص وتحديد حاجيات المؤسسات في مجال ضمان الجودة وتنظيم دورات تحسيسية لفائدة العمداء والمديرين واخرى تكوينية لفائدة المسؤوليين الجامعيين بمختلف رتبهم.
وسيتم طبقا لذات البرنامج، تكوين خبراء تونسيين في مجال ضمان الجودة والاعتماد واسداء الاستشارة لمراجعة هيكلة الوكالة التونسية للاعتماد وتغيير صفتها القانونية وتطويرها حتى تكتسب الاستقلالية والمهارات الضرورية للقيام بدورها طبقا للمواصفات العالمية.
وحضر اللقاء من الجانب التونسي كل من سفير تونس بلندن نبيل بن خذر و المدير العام للتعاون الدولي سليم شورى، في حين شارك من الجانب البريطاني كل من مدير المجلس الثقافي البريطاني بتونس روبارت ناس والكاتبة الاولى لسفارة بريطانيا بتونس هاتي دافيدسون.
وياتي اللقاء على هامش مشاركة تونس بوفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في فعاليات المنتدى الدولي للتربية، المنعقد بلندن من 20 إلى 23 جانفي الجاري، الذي يقام بحضور أكثر من 90 دولة ممثلة على أعلى مستوى.
وتهدف هذه التظاهرة الدولية السنوية التي تعد أهم ملتقى سنوي في المجالات ذات الصلة بقطاع التربية، إلى استعراض آخر مستجدات قطاع التربية والتكوين والتعليم العالي وتبادل الخبرات والتجارب في هذه المجالات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma