البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

فايز السراج

السراج يطلب تفعيل الاتحاد الأوروبي مساهمته لدعم الصحة والتعليم في ليبيا

طالب فائز السراج ، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم الخميس ، الاتحاد الأوروبي بتفعيل مساهمته لدعم قطاعي الصحة والتعليم في ليبيا .
واستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس ، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا ، وتناول الاجتماع مستجدات الوضع السياسي والملفين الأمني والاقتصادي ، بحسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس .
وأكد السراج على أهمية تفعيل ما تم الاتفاق بشأنه من تعاون ومساهمة الاتحاد الأوروبي في دعم قطاعي الصحة والتعليم بصفة خاصة ، وعبر عن تطلعه إلى علاقة شراكة فاعلة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي .
من جانبه أكد السفير بوجيا ، تطابق وجهات النظر حيال أهمية تفعيل اللجان المشتركة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي ، مؤكداً بأنه سيعمل على تحقيق ما تم الاتفاق حوله من مشاريع خلال اجتماعات الرئيس فائز السراج مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغريني.
كما تناول الاجتماع ملف الهجرة غير الشرعية ،حيث اتفق سفير الاتحاد الأوروبي مع رؤية رئيس حكومة الوفاق ، في أن لا يقتصر التعامل مع المشكلة من منظور آني فقط ، بل يجب العمل على إيجاد حل شامل يأخذ في الاعتبار كافة أبعاد المشكلة ، وفقا لذات البيان .
وأعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسات دول الجوار يوهانسن هان في عام 2017 ، عقب زيارته للعاصمة طرابلس ، تخصيص الاتحاد مبلغ 300 مليون يورو لدعم قطاعات حكومية في ليبيا ، على رأسها قطاعي الصحة والتعليم .
وأعقب ذلك قيام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ أولى حزمة مساعدته في ليبيا ، حيث قام قبل شهرين ، إطلاق برنامج تنموي بقيمة 50 مليون يورو لتوفير الخدمات الأساسية في 24 بلدية في ليبيا.
ويستهدف البرنامج والذي يحمل اسم « برنامج التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية » دعم 24 بلدية في ليبيا ، لتعزيز وصول المواطنين لخدمات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والخدمات الاجتماعية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma