البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

economie

18 شابا يحملون أفكار مشاريع يتنافسون في صالون الأعمال  » الريادة »

يتنافس 18 شابا يحملون أفكار مشاريع في حاجة للمرافقة المالية، في فعاليات الدورة السادسة لصالون الأعمال  » الريادة  » التي ستنتظم من 12 إلى 14 فيفري 2019 بمدينة الثقافة في تونس، وفق ما أكده رئيس المجموعة الخاصة  » بلاس دو مارشي » ومنظم الصالون اسكندر هدار، الثلاثاء ، خلال ندوة صحفية.
و أوضح هدار أنه « سيتم اختيار ثلاثة أفكار مشاريع وفقا للمعايير المتعلقة بالابتكار، و مؤهلات المستثمر إلى جانب الأثر البيئي ، وفرص التشغيل التي يمكن أن توفرها، والتي من شأنها أن تتحصل على جوائز مالية (3000 د، 1500د و 500 د).
و أضاف  » سيستفيد هؤلاء الفائزون من المرافقة وسيتم دعمهم لإنشاء مؤسساتهم في جهاتهم، والمسا همة في خلق الثروة وفرص التشغيل في هذه الجهات.
و دعا هدار، القطاعين العام والخاص للمشاركة في هذه التظاهرة التي ستضم 15 ألف مشارك على مدى ثلاثة أيام، ومن المنتظر حضور أكثر من 60 عارضا في مجال النظام البيئي للريادة فضلا عن مشاركة أكثر من 100 رئيس مؤسسة و خبراء.
من جهتها أكدت مديرة شركة، سعدية بن عمر، مسؤولية رؤساء المؤسسات لدفع الشباب إلى تغيير طريقة تفكيرهم، و ذكرت أن العقبات التي تحول دون نجاح المؤسسة التونسية تتعلق بنقص التكوين في القيادة والإدارة ، من حيث ثقافة المبادرة والعمل الجماعي، وكذلك الإبتكار.
ودعت سعدية، إلى إدماج ثقافة  » ريادة الأعمال » في البرامج التعليمية بالجامعات التونسية.
ويهدف صالون الريادة إلى تكريس ثقافة المبادرة لدى الشباب والتعرف على حاملي أفكار المشاريع لوضعها في علاقة مباشرة بالفاعلين الإقتصاديين وأصحاب المال من القطاعين العام والخاص لمرافقتهم ودعمهم.
كما يعد هذا الصالون فرصة لجمع أصحاب المؤسسات الذين حققوا نجاحات مع المستثمرين الشبان للاستفادة من خبراتهم و تجاربهم وهو يتضمن « معرض الريادة  » و  » محطة الريادة » و  » مؤتمر الريادة »و  » مخبر الريادة »و « شبكات »و  » ريادة تي في، واب ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma