البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تكنولوجيا

الصالون الدولي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات من 18 الى 20 جوان 2019 بالكرم

أعلن منظم معرض الصالون الدولي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات فريد التونسي، الثلاثاء، أن فعاليات الدورة الرابعة من هذا الصالون المخصص لإفريقيا  » ستيك أفريقيا 2019، ستنظم من 18 إلى 20 جوان 2019 في قصر المعارض بالكرم.
وأوضح في ندوة صحفية أن الجديد في هذه الدورة هو الإنفتاح على إفريقيا الناطقة باللغة الأنقليزية ( نيجيريا، أثيوبيا، جنوب إفريقيا، وكينيا) كما من المنتظر تسجيل حضور قوي للدول الغربية.
وأضاف « سيشارك وفود من ثلاثين دولة تضم رجال أعمال من الجزائر، ألمانيا، بلجيكا، كندا، فرنسا، إيطاليا، العراق، الأردن وغيرها في هذه المنصة الدولية للأعمال في المجال الرقمي، ملاحظا أن الهدف هو جعل تونس مركزا إقليميا ورقميا دوليا.
وقال المتحدث  » إنه من المتوقع أن يشارك في هذه الدورة عشرة آلاف زائر من بينهم 1500 أجنبي وأكثر من 300 أفريقي.
و أشار التونسي إلى أن ستيك افريقيا 2019 تحمل ثلاثة عناصر رئيسية ، وهي التعرف على المعرض وتقديم مجموعة شاملة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنظيم لقاءات ثنائية فضلا عن تنظيم المنتديات وورشات العمل.
ومن المنتظر أن يشارك من 200 عارض تونسي وإفريقي وعربي وأجنبي ( كندا، إيطاليا، بلجيكا، سويسرا، البرتغال، الجزائر، الأردن…) في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا الصالون.
أما بالنسبة إلى القاءات الثنائية، من المقرر عقد ألف لقاء بين أصحاب القرار والمستفدين لتطوير الإستثمار والتصدير والشراكة.
كما يتضمن المعرض منتدى حول الآليات المالية والرقمية المبتكرة المنجزة بالشراكة مع الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية (أبتيباد) وسيجمع نحو 160 بنكا من المغرب العربي، بالإضافة إلى منتدى الصحة الإلكترونية الذي سيمثل فرصة لتبادل الخبرات بين البلدان الإفريقية و تلك الموجودة في الشمال.
وذكر التونسي  » أن في الدورة السابقة للصابون، قررت مؤسسة كندية الاستثمار في تونس وتشغل حاليا 15 مهندسا تونسيا.
وقال « إن البيئة الآن ملائمة للغاية للاستثمار في المجال الرقمي في تونس » ، مشيراً إلى أن القطاع الرقمي يضم 1800 مؤسسة تونسية ويساهم بنسبة 11بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma