البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

لطفي بوشناق

تكريم فلسطيني للطفي بوشناق والجزائري نوبلي فاضل بالشارقة

ينظم مجلس الأعمال الفلسطيني بالشارقة /الإمارات العربية المتحدة/ يوم 25 جانفي الجاري حفل تكريم للفنان التونسي لطفي بوشناق والملحن الجزائري نوبلي فاضل عن مجمل أعمالهما الفنية وخاصة مساندتهما للقضية الفلسطينية من خلال تقديمهما لجملة من الأغاني والألحان التي كانت خير داعم للقضية الفلسطينية ونصيرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وياتي التكريم ليعيد الاعتبار لفنان جزائري قدم للفن الجزائري والمغاربي بصفة عامة خلاصة تجربته الابداعية في مجال الغناء والتلحين على امتداد عقود حيث يعد نوبلي فاضل احد ابرز اعلام الفن الجزائري برصيد من الأغاني يناهز 300 لحن وتجربة رائدة في مجال الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام الجزائرية على غرار « أبواب الصمت » و »زهرة اللوتس » للمخرج عمار العسكري و »الطاحونة » لأحمد راشدي .

أما لطفي بوشناق فقد صدح بأغانيه الملتزمة في العديد من البلدان ليلامس من خلالها وجدان الشعوب العربية ويناصر بصوته وأغانيه القضية الفلسطينية حيث سيقدم أغنية « سهول فلسطين » وهي من الحان نوبلي فاضل تحية لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة .

ومن ابرز فقرات الحفل بالشارقة مشاركة فرقة « حنون » للفنون الشعبية الفلسطينية بألوان من الفولكلور الفلسطيني إلى جانب تقديم أغنية « أبابيل » للملحن نوبلي فاضل وكلمات سمير سطيف بصوت نسائي فلسطيني .

ويشار إلى أن الملحن الجزائري نوبلي فاضل يعيش حالة صحية متدهورة نسبيا حيث يعاني من مرض /الزهايمر/ ويعد احد أشهر ملحني جيله بالمغرب العربي والشرق الأوسط وقد لحن لوديع الصافي  » لأجل عيونك  » ولطفي بوشناق  » سراييفو  » . كما لحن لمحمد الحلو وانوشكا وعلاء زلزلي وسارة فرح وصوفية صادق ونبيهة كراولي و محسن الماطري الذي قام بإعادة توزيع جل أعماله وغيرهم واعتمد ملحنا بالإذاعة الجزائرية مثلما صنفت أعماله في خانة الأعمال الفنية ذات القيمة الإبداعية الخالدة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma