البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

لطفي بوشناق

مجلس الأعمال الفلسطيني بالشارقة يكرّم لطفي بوشناق والجزائري نوبلي فاضل

ينظم مجلس الأعمال الفلسطيني بالشارقة (الامارات العربية المتحدة)، حفل تكريم للفنان التونسي لطفي بوشناق والملحن الجزائري نوبلي فاضل، وذلك يوم 25 جانفي الجاري.
ويكرّم الفنانان لطفي بوشناق ونوبلي فاضل عن مجمل أعمالهما الفنية، وخاصة مساندتهما للقضية الفلسطينية من خلال تقديمهما لجملة من الأغاني والألحان التي كانت خير داعم للقضية الفلسطينية ونصيرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وصدح الفنان لطفي بوشناق بأغانيه الملتزمة في العديد من البلدان، ليلامس من خلالها وجدان الشعوب العربية ويناصر بصوته وأغانيه القضية الفلسطينية، حيث سيقدم أغنية « سهول فلسطين » وهي من ألحان نوبلي فاضل، تحية لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة العدوان، كما أدّى له الأغنية المعروفة « سراييفو ».
أما الفنان الجزائري فقد قدّم للفن الجزائري والمغاربي بصفة عامة خلاصة تجربته الإبداعية في مجال الغناء والتلحين على امتداد عقود. ويعد نوبلي فاضل أحد أبرز أعلام الفن الجزائري برصيد من الأغاني يناهز 300 لحن وتجربة رائدة في مجال الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام الجزائرية على غرار « أبواب الصمت » و »زهرة اللوتس » للمخرج عمار العسكري و »الطاحونة » لأحمد راشدي.
ومن أبرز فقرات الحفل بالشارقة مشاركة فرقة « حنون » للفنون الشعبية الفلسطينية بألوان من الفولكلور الفلسطيني، إلى جانب تقديم أغنية « أبابيل » للملحن نوبلي فاضل وكلمات سمير سطيف بصوت نسائي فلسطيني.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض