البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tozeur greve

توزر-اضراب عام: تجمع عمالي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل ونسب الاضراب تقارب المائة بالمائة

رفع الشغالون في التجمع العمالي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر اليوم الخميس شعارات تطالب الحكومة بالكف عن إرضاء صندوق النقد الدولي والالتفات الى مطالب زيادة أجور الوظيفة العمومية، ونادوا في المسيرة التى انطلقت من أمام مقر المنظمة الى مركز الولاية برحيل الحكومة التى اعتبروها « حكومة ضعيفة ».
وفي الكلمات التي تداول عليها عدد من القيادات النقابية في الجهة تم التأكيد على رفضهم لمقترح الحكومة بالتخفيض من الضرائب مقابل عدم الزيادة في الأجور، واكدوا ان هذا المقترح « يضر بمصلحة الموظف وخاصة المتقاعدين »، وأشار بعضهم الى أن القطاع العام « لم يحقق بدوره كامل مطالبه بعد الموافقة على نقطة وحيدة من أصل أربع نقاط مطروحة على الحكومة ».
وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر محمد علي الهادفي في تصريح لمراسلة  وات  إن المنظمة « متمسكة بالزيادة في الاجر في الوظيفة العمومية، باعتبار أهمية هذا القطاع ومساهمته في خلق الثروة » واشار الى ان « الحل ليس في التنقيص من الضرائب التي تحرم المتقاعدين من العيش الكريم »، واعتبر مقترح الحكومة « مراوغة والتفافا على مطالب الاتحاد ».
وبين أن الخطوات التصعيدية القادمة « قد تكون اضرابا عاما وشاملا في القطاعات الثلاثة بما فيها القطاع الخاص »، ولاحظ أن المطالب الخصوصية للجهة بهذه المناسبة « تتمثل أساسا في منوال تنمية جديد نظرا لتفاقم البطالة، وضرورة تنشيط قطاعي السياحة والفلاحة للنهوض بالجهة وخلق طاقة تشعيلية ».
وأضاف في ذات التصريح أن « نسب المشاركة في الاضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام ناهزت 100 بالمائة من خلال غلق أغلب الإدارات العمومية والمؤسسات العامة باستثناء الخدمات الضرورية في قطاعي الصحة والنقل وتأمين حصص استمرار في بعض الإدارات في إطار المسموح به ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma