البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بنزرت bizert

بنزرت-اضراب عام: شلل تام وشبه متوقف بالادارات وقطاع الخدمات

عرفت الحياة الادارية والخدماتية المرتبطة بالوظيفة العمومية والقطاع العام بولاية بنزرت مراوحة بين الشلل التام وشبه التوقف استجابة للاضراب العام الذي دعت اليه الهيئة الادارية لاتحاد الشغل، بعد فشل جلساتها التفاوضية مع الحكومة بخصوص الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.
وقد شهدت الجهة غيابا شبه تام للموظفين في اغلب الفضاءات الادارية والخدماتية، وفق ما عاينه مراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء، كما غابت الحافلات العمومية عن الشوارع حيث اختار سواقها الوقوف والتوقف بالمستودعات لتحل محلها سيارات الاجرة (تاكسي) وسيارات النقل الريفي، التي تكفلت بضمان تنقل المواطنين.
وبانسبة للخدمات المالية بالقباضة المركزية، فقد تعطلت بدورها، وكذلك الامر بالنسبة للمركز الصحي عزيزة عثمانة ببنزرت المدينة الذي خلا من اطاره الطبي وشبه الطبي والاداري باستثناء ممرضة واحدة قالت انها « اثرت العمل بصفة شخصية ».
وفي ذات السياق، كان الاضراب حضوريا بالمؤسسات القضائية من محكمة ادارية واستئناف وشؤون عقارية،ومركز الولاية، واغلق معرض الكتاب ابوابه بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت باعتبار مشاركة الادارة في الاضراب العام، وكذلك الامر بالنسبة لمقر البلدية.
ولاحظ مراسل  وات  تواصل العمل بمركز البريد الرئيسي ببنزرت المدينة، وكذلك قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة، وقسم التوليد الدكتور رشيد التراس بذات المستشفى.
من جهة اخرى، تواصل المصالح الامنية رفع درجة اليقضة لتامين مختلف المصالح العامة والخاصة منذ انطلاق الاضراب، وذلك تنفيذا لتوصيات المجلس الاستثنائي للامن الذي كان انعقد امس بمقر الولاية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma