البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie election

مجموعة من مكوّنات المجتمع المدني تطالب البرلمان بالإسراع في حلّ أزمة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

طالبت مجموعة من مكوّنات المجتمع المدني خلال لقاء تشاوريّ جمعها مساء أمس الاثنين مجلس نواب الشعب بالإسراع في حلّ أزمة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعيدا عن التجاذبات الحزبية.
كما دعت المجموعة وفق بيان اصدرته عقب لقائها ،عموم المواطنين إلى التسجيل في السجلّ الانتخابي استعدادا للموعد الانتخابي لسنة 2019 ولممارسة حقهم خلال الاستحقاقات القادمة مؤكدة حرصها على استمرار التنسيق والتشاور فيما بينها للنظر في مختلف المبادرات المواطنية المستقلة .
وتتكوّن هذه المجموعة من ائتلاف المبادرات المدنية « نشارك » و »مواطنون » و « بلادنا » ومبادرة « تونس ما تهونش ».
وكان رؤساء الكتل البرلمانية، قد قرّروا يوم الأربعاء الماضي بمجلس نواب الشعب، انتخاب الثلاثة أعضاء الجدد بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في إطار التجديد الثلثي للهيئة قبل انتخاب رئيسها، فضلا عن الالتزام بالتصويت للمرشح التوافقي لمنصب رئيس الهيئة العضو نبيل بفون.
يذكر أنّ عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات أنيس الجربوعي صرح أنه سيتم الدخول في ما يسمى بمرحلة « الخطر الانتخابي » إذا ما تمّ تجاوز أواخر شهر جانفي الحالي دون حلّ أزمة هيئة الإنتخابات.
وكان مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قرّر إعفاء الرئيس محمد التليلي المنصري من مهامه، خلال اجتماع عقده يوم 28 ماي 2018، بعد تصويت 8 أعضاء بنعم مقابل صوت وحيد ضدّ هذا القرار وهو صوت رئيس الهيئة.
وقد أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري يوم 5 جويلية الماضي عن استقالته من رئاسة الهيئة مع المحافظة على العضوية فيها، وذلك قبل سويعات من الجلسة العامة التي كانت مقررة للاستماع له فيها على خلفية تقرير أعضاء الهيئة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma