البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ligue-arabe

الجامعة العربية: لم يطلب منا الوساطة بشأن مقاطعة ليبيا لقمة بيروت

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي إنه لم يطلب من الأمين العام للجامعة العربية الوساطة بين ليبيا ولبنان بشأن المشاركة الليبية في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المقرر انعقادها في لبنان الأحد القادم .

وكانت ليبيا أعلنت مقاطعتها القمة على أثر قيام حركة أمل اللبنانية بحرق العلم الليبي .

وأكد عفيفي ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة العربية ، على أهمية القمة في دورتها الجديدة والتي تعقد تحت شعار  » الانسان محور التنمية : الاستثمار في الانسان  » ، في إطار الحرص والاهتمام الكبيرين لمخاطبة احتياجات المواطن العربي العادي .

وأضاف أن جدول أعمال القمة يتضمن 27 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ومن أبرزها موضوع  » الأمن الغذائي العربي  » ، في ضوء مبادرة الرئيس السوداني بشان الأمن الغذائي العربي ، وما يتضمنه هذا البند من موضوعين هما البرنامج الطارىء للأمن الغذائي العربي والتكامل والتبادل التجاري في المحاصيل الزراعية والنباتية ومنتجات الثورة الحيوانية .

كما أكد عفيفي على أهمية طرح بند حول  » تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واستكمال متطلبات إقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد  » ، بالإضافة الى بند  » الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة 2030  » ، وبند  » سوق العربية المشتركة للكهرباء  » ، وبند  » الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  » .

من جانب آخر، توجه وفد من الجامعة العربية اليوم إلى لبنان للوقوف علي الترتيبات اللوجستية النهائية الخاصة بقمة بيروت التنموية في دورتها الرابعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma