البث الحي

الاخبار : متفرقات

vaccin  تلقيح

القيروان : الانطلاق بداية من يوم غد الثلاثاء في الحملة الجهوية لتلقيح المجترات الصغرى الى غاية موفى مارس 2019

تنطلق بداية من يوم غد الثلاثاء بالقيروان الحملة الجهوية لتلقيح المجترات الصغرى خاصة ضد الحمى القلاعية، وتتواصل هذه الحملة الى موفى مارس 2019، وستشمل نحو 800 الف راس من الاغنام والماعز متواجدة بالجهة، وفق ما افاد به المندوب الجهوي للفلاحة بالقيروان عبد جليل عفلي.
وبين غفلي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة انه « تم خلال السنة الفارطة القيام بتجربة نموذجية تشاركية بين الادارة والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، ساهمت في تحقيق نتائج هامة لاول مرة في تاريخ الجهة ببلوغ نسبة تلقيح في حدود 95 بالمائة من القطيع، ومكنت من تلقيح 776 الف راس من المجترات الصغرى ».
واضاف انه « في اطار حماية القطيع والتوقي من الاخطار خاصة التي يمكن ان تاتي من الاقطار المجاورة، فانه تم خلال هذا الموسم الانطلاق بصفة مبكرة في حملة التلاقيح بداية من 15 جانفي بدل 1 فيفري 2019، وتم توفير الامكانيات الضرورية لانجاح هذه الحملة »، واشار الى انه « سيتم الحرص على اتمامها قبل اجالها ».
واوضح ان المندوبية « ستتكفل في هذا الاطار بتوفير 800 الف جرعة من الادوية الضرورية، وتوفير وسائل النقل اللازمة للقيام بالحملة، كما تم بالتنسيق مع المعتمدين ورؤساء الاتحادات المحلية للفلاحة والصيد البحري، التاكيد على ضرورة انعقاد اللجان المحلية والانطلاق مباشرة في تحيين مراكز التلاقيح والقيام بحملة اعلامية للتعريف بتواريخ انطلاق التلاقيح ومراكزها ».
واكد انه « سيتم الانطلاق في حملة التلاقيح بالمعتمديات الحدودية مع الولايات المجاورة ومعتمديات العبور على غرار الشبيكة والشراردة ونصر الله وحاجب العيون والعلا والسبيخة والوسلاتية »، واضاف ان حملة السنة الفارطة « مكنت بالاضافة الى حماية القطيع بالجهة، من تعداده ووضع خريطة لتوزيعه حسب العمادات والمعتمديات ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma