البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte   مصر

البرلمان المصري يوافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر

وافق البرلمان المصري اليوم (الأحد) على تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبار من الثلاثاء القادم.
وذكرت وكالة أنباء ((الشرق الأوسط)) الرسمية المصرية أن « مجلس النواب وافق في جلسته العامة اليوم، بأكثر من ثلثي أعضائه، على قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2019 بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 جانفي  » الجاري.
وينص قرار الرئيس المصري على تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد أعلن حالة الطوارئ في البلاد في التاسع من أفريل من العام 2017 لمدة ثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا، شمال القاهرة، وأوقعا 45 قتيلا.
ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في مصر لفترات مماثلة.
وتشهد مصر هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ عزل بالرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة (الإخوان المسلمين) في جويلية 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.
وتشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة حملة أمنية شاملة تحت اسم « سيناء 2018″، منذ التاسع من فيفري الماضي، لتطهير مصر من الإرهاب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma