البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

css

كاس الاتحاد الافريقي (ذهاب الدور 16 مكرر) : النادي الصفاقسي في اوغندا من اجل تعبيد طريق التاهل

لن تخلو مباراة النادي الرياضي الصفاقسي ومضيفه فريق « فايبرز » الاوغندي في كامبالا ظهر غد السبت (س 14) لحساب ذهاب الدور السادس عشر « مكرر » لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم من المشقة باعتبار حساسية الرهان على الاراضي الاوغندية خاصة وان فريق عاصمة الجنوب مدعو من خلال سعيه الى تعبيد الطريق قبل لقاء الاياب في ملعب الطيب المهيري الى كسب رهان التهديف على ميدان « سان ميري » مع المحافظة على نظافة شباكه امام فريق اوغندي محترم منسحب من مسابقة كاس رابطة الابطال .
وكان النادي الصفاقسي (المحرز على لقب كاس الكاف في 2007 و 2008) قد تحول اول امس الاربعاء الى اوغندا عبر مدينة دبي الاماراتية في رحلة شاقة استغرقت اكثر من 20 ساعة.
واجرى فريق « الابيض والاسود » فور وصوله حصة تدريبية لازالة الارهاق على الميدان الرئيسي لملعب سان ميري .
وكان ابناء المدرب الهولندي روود كرول قد ضمنوا تاهلهم الى الدور السادس عشر مكرر من كاس الاتحاد الافريقي رغم الخسارة يوم 23 ديسمبر بملعب الاستقلال بالعاصمة الزامبية « لوزاكا » امام فريق « غرين بافالوس » صفر-1 في مباراة اياب الدور السادس عشر .
وكان النادي الصفاقسي تفوق في لقاء الذهاب على ملعب الطيب المهيري بنتيجة 4-1.
وتاتي عودة زملاء فراس شواط الى الاجواء الافريقية في ظل انتعاشة يعرفها الفريق على المستوى المحلي اذ يحتل النادي الصفاقسي المركز الثالث في بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم برصيد 25 نقطة من 11 مباراة (7 انتصارات و 4 تعادلات) وما فتئ الفريق يقدم مردودا متميزا واداء مقنعا بوجود رصيد بشري ثري وشاب وتحت قيادة مدربه العائد الهولندي روود كرول .
لكن لعنة الاصابات حتمت على كرول اول امس التخلي في اخر لحظة قبل التحول الى اوغندا عن اللاعبين جاسم العمدوني وحسام دقدوق وعمر بوراوي على خلفية اصابات عضلية متفاوتة الخطورة لتتقلص قائمة اللاعبين الذين شدوا الرحال الى كامبالا من 20 الى 18 عنصرا وهم / ايمن دحمان وصبري بن حسين ومحمد الهادي قعلول وحمزة المثلوثي واشرف الزواغي ونسيم هنيد وهاني عمامو ونور الزمان الزموري و وليد القروي وحمزة الجلاصي و كريس كوالكو وهوبار والحبيب الوسلاتي و محمد علي منصر و فراس شواط و مانوتشو و ايمن الحرزي وحسام بن علي .
وبسبب هذه الغيابات اضطر الاطار الفني لاستدعاء المهاجم ايمن الحرزي للمشاركة في رحلة اوغندا رغم عدم تعافيه نهائيا من مخلفات اصابة عضلية .
ويحتل فريق « بونامياوا » الذي تاسس سنة 1969 واصبح يسمى « فايبرز » سنة 2012 المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الاوغندية هذا الموسم خلف المتصدر كامبالا سيتي .
تحصل الفريق على لقب البطولة الاوغندية في 3 مناسبات / 2010 و2015 و2018 فضلا عن لقب مسابقة الكاس المحلية في 2016 .
وقد بادرت الهيئة المديرة لفايبرز مع انطلاق السنة الحالية باقالة المدرب المكسيكي للفريق وكامل الاطار الفني على خلفية تذبذب اداء الفريق وعدم اقتناع ادارة النادي بمردود الاطار الفني وعينت الكامروني « مايكل اووما » على راس الاطار الفني الجديد لفريق « الافاعي  » .
وقد عهد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمهمة إدارة مباراة فايبرز الأوغندي والنادي الصفاقسي في العاصمة كامبالا بداية من الساعة 14 (توقيت تونس) لحساب ذهاب الدور السادس عشر مكرر لكاس الكنفدرالية الإفريقية (كاس الكاف) إلى ثلاثي تحكيم نيجيري يتكون من بشير ساليسو والمساعدين عيسى عصمان وبيتر ايغيجي اوغوو.
وستقام مباراة الإياب يوم 19 جانفي الحالي على ملعب الطيب المهيري بصفاقس انطلاقا من الساعة السادسة مساء على ان يتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى دور المجموعات.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد