البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لسعد اليعقوبي

اليعقوبي يدعو الحكومة إلى فتح مفاوضات « جدية » في أقرب الآجال

دعا كاتب عام الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الجمعة الحكومة إلى فتح مفاوضات « جدية » في أقرب الآجال، قائلا « إن مصير السنة الدراسية ينحو منحى خطيرا جدا ».
وأضاف، في تصريح اعلامي خلال إشرافه اليوم الجمعة بالمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 على اعتصام الثبات والصمود الذي يطوي يومه الخامس، ان الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي جاهزة للمفاوضات في اي وقت مستدركا بالقول « ان سلطة الإشراف والحكومة تتعنت وترفض فتح مفاوضات إيجابية وجدية تستجيب للمطالب المادية والمعنوية للمربين ».
وحمل الحكومة مسؤولية ما وصفه ب »التلاعب بمصير التلاميذ وخطورة ما ستؤول إليه الأمور.
ودعا الأولياء والتلاميذ والرأي العام وممثلي وسائل الإعلام إلى الانحياز إلى مستقبل التلاميذ والضغط على الحكومة من أجل الاعتراف بملف ومطالب منظوري قطاع التعليم الثانوي وفتح مفاوضات اجتماعية جدية مع الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي في اقرب الآجال لانقاذ السنة الدراسية من الأزمة التي تنبئ بسنة بيضاء.
واعتبر أن الإجراءات التي وصفها بـ »التعسفية والانتقامية » واستهدفت مؤخرا عددا من المربين ترمي إلى تهميش المطالب الحقيقية التي يناضل من أجلها منظورو القطاع منذ أكثر من سنة.
يذكر أن اعتصام الصمود والثبات المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 الذي ينفذ تضامنا مع الأستاذ أحمد العجمي بلغيث الذي تم عزله في تاريخ 10 ديسمبر 2018 بتهمة ثلب وزير التربية ونعته بنعوت غير أخلاقية موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، شهد مساندة من ممثلي الهياكل النقابية لقطاع التعليم الثانوي لعدد من الجهات على غرار سليانة وباجة والمنستير.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد