البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

أستراليا تدرس استقبال الشابة السعودية رهف محمد القنون كلاجئة

أستراليا تدرس استقبال الشابة السعودية رهف محمد القنون كلاجئة

قالت الحكومة الأسترالية اليوم الأربعاء إنها تدرس استقبال الشابة السعودية رهف محمد القنون كلاجئة، بعد أن فرت إلى تايلاندا خشية أن يقتلها أهلها، وذلك بعد أن أحالت الأمم المتحدة قضيتها إلى أستراليا لدراستها.
ووصلت رهف (18 عاما) إلى بانكوك يوم السبت سعيا للحصول على اللجوء. وقالت أستراليا إنها ستدرس استقبالها إذا اعتبرتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاجئة.
وقالت وزارة الأمن الداخلي الأسترالية في رسالة بالبريد الإلكتروني « أحالت المفوضية الآنسة رهف محمد القنون إلى أستراليا لبحث استقبالها كلاجئة ».
وأضافت الوزارة أنها ستبحث الطلب « على النحو المعتاد، كما تفعل مع كل طلبات الإحالة التي تقدمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ».
ومن المقرر أن تصل وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس بين إلى بانكوك غدا في زيارة مرتبة مسبقا ستبحث خلالها قضية لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي الذي حصل على وضع لاجئ في أستراليا لكنه محتجز في تايلاند.
وجذبت قضية الشابة السعودية انتباه العالم إلى القواعد الاجتماعية الصارمة بالمملكة، ومن بينها إلزام المرأة بالحصول على إذن ولي أمرها قبل السفر، وهو ما تقول منظمات حقوقية إنه قد يبقي فتيات وسيدات أسيرات عائلات تسيء معاملتهن.
ويأتي هذا في وقت يدقق فيه حلفاء السعودية الغربيون في تصرفاتها إثر مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول في أكتوبرالماضي وبسبب التبعات الإنسانية لحربها في اليمن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma