البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf foot

كاس افريقيا للامم 2019 :  » لاتوجد مشكلة بخصوص حضور الجماهير في المقابلات « 

أكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحى امس الثلاثاء، أنه لا توجد مشكلة بخصوص دخول الجماهير لمشاهدة مباريات نهائيات كاس افريقيا للامم 2019 التى فازت مصر بشرف تنظيمها .
وكتب وزير الرياضة على صفحته على « فيسبوك » / مبروك لمصر قيادة وشعبًا والشباب المصرى بصفة خاصة الفوز بتنظيم بطولة أفريقيا للامم 2019 وتفوق الملف المصرى « صوتك ل 7000 آلاف سنة حضارة  » وثقة « الكاف » فى قدرة مصر على تنظيم البطولة فى أبهى صورها رغم ضيق الوقت، وهو ما يؤكد المكانة التى تحتلها مصر في قلب القارة السمراء، وتفتح مصر أذرعها لاستقبال العرس الافريقى والذى يتزامن مع استعادة مصر ريادتها القارية.
وزارة الشباب، بالتعاون مع اتحاد الكرة، تطمئن الشارع المصرى بأن البطولة ستخرج فى أفضل ما يكون تنظيميًا، وتؤكد أنه لا توجد أزمة بالنسبة لدخول الجماهير فى ظل التنسيق بين جميع أجهزة الدولة، والملاعب سترفع لافتة كامل العدد، خاصة أن استضافة البطولة كانت مطلبًا شعبيًا.
والجميع سيشارك من أجل نجاحها فى ظل فتح التطوع للشباب للعمل فى لجان البطولة، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة عقد مؤتمر صحفى مشترك مع اتحاد الكرة لإعلان تفاصيل الاستعدادات والملاعب التى ستستضيف البطولة وطريقة حجز التذاكر.
يذكر ان مقابلات البطولة المصرية تجري في الغالب دون حضور الجمهور او باعداد محدودة من قبل وزارة الداخلية بسبب اعمال العنف التى عرفتها الملاعب المصرية في السنوات الاخيرة .
وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد أعلن في وقت سابق امس الثلاثاء عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية.
وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006) مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة كان 2019 .
وكان الكاف قد سحب أواخر نوفمبر الماضي من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 جوان و13 جويلية المقبلين على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنية لتحتية والملاعب.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne