البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اللاجؤون السوريون

لبنان: أكثر من 100 ألف نازح سوري عادوا الى بلادهم طواعية

قال مدير الأمن العام اللبناني, اللواء عباس إبراهيم,اليوم الاثنين, إن عدد النازحين السوريين الذين كانوا يتواجدون داخل الأراضي اللبنانية وعادوا طواعية إلى سوريا تجاوز 100 ألف نازح, وذلك منذ أن انطلقت في منتصف العام الماضي حملات العودة الطوعية لهم بتنسيق مع الأمن اللبناني.
وأضاف إبراهيم – في مقابلة مع مجلة « الأمن العام » في عددها الصادر عن شهر جانفي الجاري – أن هناك حوالي مليون ونصف مليون سوري نازح داخل الأراضي اللبنانية, و »يشكلون عبئا اقتصاديا واجتماعيا ضاغطا وكبيرا على لبنان ».
وتابع أن التداعيات الأمنية للحرب السورية كانت كبيرة واتسمت بالخطورة على لبنان, وتمثلت في العملية الإرهابية التي تعرضت لها البلاد, معتبرا أن ما تبقى من الحرب حاليا هو أزمة النزوح السوري وتداعياتها.
وأكد مدير الأمن العام اللبناني أن الإرهاب في حالة انحسار كبير, مشددا على أنه ليس هناك أمن كامل في أي مكان في العالم في هذا الوقت, ولكنه راض بنسبة 100% عن مستوى الأمن في لبنان, مشيرا إلى أن الخلايا الإرهابية لم تعد بالفاعلية التي كانت عليها, وأنها تحت المراقبة والمتابعة الدائمة.
واستبعد إبراهيم, اندلاع حرب بين إسرائيل ولبنان, قائلا: « نحن لا نريدها..ولكننا مستعدون لها, وإسرائيل تريدها.. ولكنها غير مستعدة لها ولا قدرة لها على شنها », مشيرا إلى أن الأنفاق التي تحدثت عنها إسرائيل قديمة وليست حديثة العهد, وأنه تم إبلاغ قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) بأن لبنان مستعد للتعامل مع تلك الأنفاق بطريقته « إذا زودتنا إسرائيل بإحداثياتها.. ولكننا لم نتسلم شيئا إلى الآن ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma