البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

qatar

قطر تستضيف بطولة العالم في المياه المفتوحة لمسافة 10 كلم فيفري القادم

تستضيف قطر، في 16 فيفري القادم بمياه كورنيش الدوحة، الجولة الأولى من موسم 2019 لبطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراطون) لمسافة 10 كلم.
وأوضحت وسائل إعلام محلية أن استضافة الدوحة لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراطون) فرصة لاكتساب مزيد من الخبرة استعدادا لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية (الدوحة 2023)، معتبرة أن هذه المنافسة تمثل « أهم حدث في روزنامة الاتحاد الدولي للسباحة والتي تشمل جميع التخصصات الستة، من « سباحة وغطس وغطس عال وسباحة فنية ايقاعية وكرة الماء، إضافة إلى مسابقات الماسترز ».
وذكرت بأن الدوحة كانت استضافت الجولة الأولى من البطولة للسنة الماضية في 17 مارس الماضي بمشاركة 115 من أفضل السباحين والسباحات على الصعيد العالمي، وفاز فيها الهولندي فيري فيرتمان ومواطنته شارون فان رويندال بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات.
ومن المنتظر أن تسبق هذه التظاهرة العالمية، بطولة بطولة تحدي الدوحة في المياه المفتوحة التي ستقام في 15 فيفري والتي ستتاح فيها للسباحين المشاركين فرصة تجربة نفس المسار المقرر لبطولة العالم.
وكانت مياه كورنيش الدوحة قد شهدت قبل يوم من انطلاق بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا / هوسا 2018، تنظيم سباق بطولة تحدي المياه المفتوحة بمشاركة 365 سباحا وسباحة، ضمن منافسات ثلاثة سباقات؛ (سباق 400 متر للفئة من 11 إلى 14 سنة (ذكور وإناث)، وسباق مسافة 800 متر للفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة (ذكور وإناث)، وسباق 1200 متر لفئة من 18 وما فوق (رجال وسيدات).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma