البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

internet

إنشاء مؤسسة « كلاود تامبل غرب إفريقيا » لتامين الانظمة المعلوماتية في غرب إفريقيا

تمّ، الإثنين، الإطلاق الرسمي لمؤسسة « كلاود تامبل غرب إفريقيا »، إثر إمضاء إتفاقية شراكة بين مؤسسة « كلاود تامبل تونيزيا » والمجموعة الإيفوارية للبنوك وشركات التأمين، المتواجدة في 12 بلدا إفريقيا، وفق ما أعلن عنه المدير العام لـ »كلاود تامبل تونيزيا »، محمد علي شوشان.
وأوضح شوشان، في تصريح إعلامي، أن ?? »كلاود تامبل غرب إفريقيا »، والتي اتخذت من مدينة أبيدجان (الكوت ديفوار) مقرا لها، متخصصة في إدارة المهام المعلوماتية الموكولة من قبل شركة ما إلى مزود خارجي والأمن السيبراني لجميع الأنظمة الإعلامية الحساسة في بلدان غرب إفريقيا.
ويتمثل هذا العقد الأول، الموقع بالمناسبة بين الطرفين، في توفير المجموعة الإيفوارية للبنوك وشركات التأمين نحو 10 ملايين أورو (ما يعادل 89ر33 مليون دينار) لتعمل « كلاود تامبل غرب إفريقيا » على تأمين أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمجموعة.
واعتبر أن إنشاء هذه المؤسسة الجديدة يبرهن من جديد عن كفاءة المهندسين التونسيين العالية وتموقعهم الجيد على مستوى السوق الأوروبي والإفريقي.
ويذكر، أن مؤسسة « كلاود تامبل تونيزيا »، التي تأسست سنة 2014، هي مشروع مشترك بين مجموعة بولينا القابضة ومجموعة نيورون الفرنسية. وتشغل هذه المؤسسة نحو 60 مهندسا تونسيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma