البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis koweit

فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية محور محادثة بين وزير الخارجية ونظيره الكويتي

عقد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الأحد، جلسة عمل مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وتطويره، خاصة في مجالات الاستثمار والتعاون المالي والتبادل التجاري.
وشدد الوزيران خلال اللقاء، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، على أهمية المحافظة على دورية انعقاد الاستحقاقات الثنائية ومتابعة نتائجها، وخاصة اللجنة المشتركة التونسية الكويتية المزمع عقدها خلال سنة 2019 بتونس.
كما استعرض الجانبان، الاستعدادات الجارية لعقد الدورة 30 للقمة العربية بتونس، معربين عن الأمل في أن تمثل هذه القمة انطلاقة جديدة لدعم منظومة العمل العربي المشترك.
وأكدا في هذا الصدد، على أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين بخصوص المسائل المطروحة على جدول أعمال القمة العربية، والقضايا الإقليمية والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، خاصة في أفق ترشح تونس لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي.
وأبرز وزير الخارجية، ضرورة مزيد دعم التعاون التونسي الكويتي في مجال مواجهة التحديات المشتركة، ومنها ظاهرة الارهاب والتطرف، والتصدي لتداعياتها السلبية على المستويين الاقليمي والدولي.
يذكر أن الجهيناوي، يؤدي زيارة إلى الكويت بصفته مبعوثا خاصّا لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، حيث سلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى أمير دولة الكويت تتضمّن دعوة للمشاركة في أشغال الدورة العادية 30 للقمة العربية المقرّر عقدها يوم 31 مارس 2019 بتونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma