البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ثلوج الشمال الغربي

جندوبة: جاهزية لجنة التوقي من الكوارث الطبيعية لانخفاض درجات الحرارة ونزول الثلج

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة جاهزية اللجنة الجهوية للتوقي من الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة وكافة الأطراف الممثلة لها والمتعاونة معها للقيام بكافة الإجراءات التي من شانها ان تساهم في التوقي من المخاطر التى في مقدمتها تعطل حركة المرور او عزل بعض التجمعات السكنية، وذلك على خلفية الاعلان عن انخفاض في درجات الحرارة ابتداء من الليلة حيث من المتوقع ان تصل الى درجتين تحت الصفر بالمناطق المرتفعة.
وبينت المهندس أول في الرصد الجوي نادية المديوني أن انخفاض درجات الحرارة سيشمل أغلب الولايات، وبينت ان المناطق التي تقع على مستوى 800 متر فوق مستوى سطح البحر فما فوق من بينها مرتفعات عين دراهم وغار الدماء ستشهد نزول كميات من الثلوج ابتداء من فجر يوم غد الجمعة على ان تعود للارتفاع النسبي بداية من السبت القادم.
ومن جهتهم اعتبر عدد من متساكني المرتفعات الجبلية والمناطق الغابية في تصريحات متقاطعة لمراسل (وات) ان شروط الانتفاع بالحطب، المادة الرئيسية المستخدمة للتدفئة والتي توفرها دائرة الغابات « مكلفة لهم من الناحية المادية،و وهو ما يستوجب ان تتكفل هياكل الدولة بتوفير حاجيات عدد من الفقراء العاجزين عن شراء الحطب بالأسعار المتداولة وان يتم تمكينهم ومن كميات محترمة من البترول الأزرق للمناطق الحضرية والتجمعات المحيطة والقريبة منهم ».
وكانت مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية قد انطلقت 20 ديسمبر المنقضي في توزيع بعض الاغطية والمواد الغذائية تحسبا لموجة البرد المتوقع ان تشمل مناطق الشمال الغربي عموما والمرتفعات الجبلية خصوصا.
يشار الى ان 50 بالمائة من متساكني ولاية جندوبة البالغ عددهم نحو 405 الاف ساكن، يقطنون المناطق الغابية التي تمتد على نحو 130 الف هكتار من مجموع 310 الاف هكتار مساحة الولاية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma