البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

قبلي: حملات مكثفة للمراقبة الصحية والاقتصادية مع اقتراب الاحتفالات براس السنة الميلادية

تواصل مصالح المراقبة الصحية بولاية قبلي مراقبة مختلف الفضاءات التجارية من اجل الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة ببعض المواد الاستهلاكية في اطار العمل المشترك بين فرق الصحة والمراقبة الاقتصادية والوحدات الامنية، وفق ما اكده رئيس مصلحة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط عماد بن صالح لمراسل (وات) بالجهة.
وبين بن صالح انه « تم منذ انطلاقة حملات المراقبة في 18 ديسمبر والى غاية يوم 25 من نفس الشهر، القيام ب359 زيارة تفقد، تم خلالها تحرير 35 محضرا كتابيا، وتقديم 4 مقترحات غلق (ثلاثة منها لمحلات بيع الدواجن ومشتقاتها، وواحد لبيع مرطبات) ».
واضاف المصدر ذاته انه « تم خلال الحملة، رفع 37 مخالفة صحية و9 مخالفات اقتصادية، علاوة على اخضاع 134 عينة للتحاليل الجرثومية، وحجز 35 كلغ من المرطبات و123 كلغ من الدواجن ومشتقاتها و5 كلغ من مرطب الكيك، و1 كلغ من الكريمة، وستتواصل الحملة الى غاية ليلة راس السنة الميلادية حرصا على سلامة المستهلكين من الكثير من المنتوجات التي يكثر الاقبال عليها خلال هذه الفترة واساسا الدواجن والمرطبات ».
من ناحيته، اكد المدير الجهوي للتجارة سفيان زيد لمراسل (وات) بالجهة انه « تم منذ انطلاقة شهر ديسمبر والى غاية يوم 27 من ذات الشهر القيام ب930 زيارة تفقد امنها 49 فريقا في اطار عمل فرق المراقبة الاقتصادية، معززة ب4 فرق في اطار اللجنة الجهوية لمراقبة تطور الاسعار وانتظامية التزود ».
كما تمت، وفق ذات المصدر « مراقبة 155 شاحنة على الطرقات، ورفع 89 مخالفة اقتصادية و26 مخالفة صحية مع حجز 72 علبة من الجبن و50 قارورة من الزيت سعة 5 لتر، اضافة الى 40 كلغ من الكاكاوية »، واضاف ان اغلب المخالفات المرفوعة « تتعلق بقطاع المواد الغذائية ب27 مخالفة، وقطاع بيع الخضر والغلال ب 22 مخالفة »، وبين انه « تم اقتراح غلق ثلاثة مطاعم ومحل لبيع الدواجن ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma