البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

artisanat الخمسة الذهبية khomsa

الازياء التقليدية دعامة ثقافية للسياحة التونسية

نظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية مساء أمس الخميس بمدينة الثقافة الدورة 20 للخمسة الذهبية بحضور وزير السياحة روني الطرابلسي و عدد من البعثات الديبلوماسية و ابرز مصممي الازياء والحرفيين المختصين في الخياطة الرفيعة و الزي التقليدي المبتكر.
و قال المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية ان تظاهرة « الخمسة الذهبية  » هي فرصة لتذوق الابتكارات التقليدية في مجال الازياء، مؤكدا ان الديوان يريد من خلال هذه الدورة تتويج الدورات السابقة التي انطلقت منذ 16 مارس 1996.
من جانبه بين وزير السياحة و الصناعات التقليدية ان الازياء التقليدية تمثل دعامة ثقافية للسياحة التونسية وان الوزارة ستعمل على تثمين هذا العنصر الحيوي لتصدير الصورة الثقافية التونسية، مؤكدا عمق الازياء التونسية واصالتها واستثناءها الثقافي.
وبين ان مشاريع الوزارة تعمل على تطوير قطاع الصناعات التقليدية واعطاءه المكانة التي يستحق، مؤكدا ان العمل على ايلاء اهمية « للنوعية  » من شانه ان يجعل من تونس منارة مستقطبة بين دول العالم.
و قد تم تنظيم معرضا لمجموعات الازياء التي تم انتقاؤها من قبل اللجان الفنية المتكونة من مهنيين من عالم الموضة و الابتكار في الخياطة الرفيعة في مجال لبس النساء والرجال.
و قد قدم الديوان الوطني للصناعات التقليدية شهائد تكريم لاعضاء الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية و هم هشام حويذق ولسعد بن سليمان من اجل مجهودهما طيلة السنوات الفارطة في دعم الخمسة الذهبية.
و على خلاف التقاليد المعمول بها ، اختار الديوان هذه السنة ان تكون الدورة 20 ل »الخمسة الذهبية  » بمثابة الاستحضار للتويجات السابقة التي انطلقت منذ 16 مارس 1996 في تكريما للفازين في مسابقات 19 عشر دورة سابقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma